الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استخدمته كليوباترا.. استشاري يكشف مفاجأة بشأن علاج لبن الحمير لمشكلات البشرة

لبن الحمير للبشرة- المصدر: ياندكس
لبن الحمير للبشرة- المصدر: ياندكس

اشتعلت السوشيال ميديا مؤخرًا بالحديث عن استخدام لبن الحمير وفوائده للبشرة، حيث تضعه النساء على بشرتهن لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، إضافة إلى الهالات السوداء والبثور وغيرها من الأشياء التي تصيب البشرة، كانت تحدثت بعض النساء اللاتي يستخدمن هذا اللبن على بشرتهن إما بشكل مباشر أو على هيئة صابون.

استخدام لبن الحمير لنضارة البشرة

ولحسم هذا الأمر قال الدكتور أحمد سعيد، استشاري البيطري، إن حليب الحمير يستخدم في كثير من مستحضرات التجميل التي تساعد على نعومة ونضارة البشرة، مضيفًا أن استخدام حليب الحمير في مستحضرات التجميل ومنها الكريم الذي يساعد على نضارة البشرة وحيويتها.

وتابع سعيد، خلال حديثه لـ"الطريق"، أن بعض الشركات تستخدم حليب الحمير مع إضافة بعض المواد الحافظة الطبيعية، دون إضافة مواد كيميائية والتي تحدث أضرار بالبشرة.

تقليل علامات الشيخوخة

وأوضح الاستشاري البيطري، أن حليب الحمير يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات خاصة فيتامين "C"، الذي يساعد على حماية واستعادة خلايا البشرة، وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.

وواصل استشاري الطب البيطري، أنها تساعد على تغذية البشرة، وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الاكزيما والصدفية، لذلك يناسب البشرة الحساسة لأنه يمنع تهيج واحمرار والاتهابات الناتجة عن التغيرات المناخية المختلفة أو عوامل أخرى، كما يمكن استخدامه كبديل لحليب البقر للأطفال المصابين بحساسية بروتين الحليب.

استخدام كليوباترا لحليب الحمير

واستكمل الدكتور أحمد سعيد، أن هناك بعض الأبحاث التاريخية كانت قد ذكرت أن الملكة كليوباترا استخدمت حمامًا من حليب الحمير للعناية ببشرتها، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "E" ومجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامينات وكمية عالية من الكالسيوم، لذلك له فوائد عديدة للبشرة.

وأشار استشاري الطب البيطري، إلى أن حليب الحمير يمنع ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه والعنق، كما يجدد البشرة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفوسفوليبيد والسيراميد، والتي بدورها تمنحها خصائص مهدئة للبشرة.

واختتم استشاري الطب البيطري، أن الصابون المصنوع من حليب الحمير يساعد في التخلص من حب الشباب وتنقية البشرة.

اقرأ أيضًا: «زارا» تقرر بيع الملابس المستعملة