الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:44 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من درجات الحرارة.. وخبراء: «ستنخفض كثيرا الأيام المقبلة»

الارصاد- مصدر الصورة موقع ياتدكس
الارصاد- مصدر الصورة موقع ياتدكس

معرفة درجة حرارة الطقس من الأمور التي تهم المواطنين خاصة مع اقتراب الشتاء لأخذ احتياطاتهم لاستقباله بالملابس المناسبة للطقس الحالي، فأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم تحذيرات عن تكاثر السحب الرعدية على محافظة مطروح، وسواحل شمال الدلتا.

ومن هنا توصلت جريدة "الطريق" إلى خبراء الأرصاد لمعرفة الوضع الحقيقي للطقس خلال الأسبوع الحالي.


أمطار على السواحل الشمالية

وفي هذا السياق، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك أمطار بالسواحل الشمالية والوجه البحري مستمرة خلال 48 ساعة، حيث إن هناك مناطق بها أمطار طفيفة والمناطق الأخرى غزيرة.

وأضاف شاهين، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن محافظتي القاهرة والجيزة لم تشهد أمطارا غزيرة خلال الأسبوع، ولكن هناك احتمالية سقوط أمطار خفيفة خلال ساعات الليل، لذلك يجب على المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة ليلا.


أمطار رعدية على مناطق سيناء

ويتوقع، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تكون هناك أمطار رعدية قوية على مناطق سيناء.


تجنب الأجسام المعدنية

وفي سياق آخر، حذر وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، بالابتعاد عن كافة الأجسام المعدنية في المناطق العامة مثل أعمدة الكهرباء، مشيرا إلى أن هناك حاليا أمطار على المحافظات التي لها طبيعة جغرافية الخاصة مثل سيناء والمدن المطلة على سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضاف، سعودي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هناك انخفاضا متوقعا في درجات الحرارة خلال الأسبوع من 2 إلى 3 درجات، مضيفا أن الطقس يسمح بمواكبة كافة الأنشطة اليومية لكافة القطاعات.


الاجراءات الاحتياطية في القيادة

وشدد، سعودي، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحتياطية في القيادة بهدوء على الطرق في أثناء سقوط الأمطار مع ترك مسافات جيدة بين السيارات لتجنب حوادث الطرق التي تحدث نتيجة الكوارث الجوية.

ونصح بعدم الاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية سواء نهارا أو ليلا خاصة للأشخاص الذين يتواجدوا خارج المنزل ليلا والالتزام بالملابس الثقيلة نسبيا.

اقرأ أيضا: «مدبولي»: صندوق النقد الدولي توقع انخفاض البطالة في مصر بحلول 2027