الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأهلي إلى الزمالك.. ماذا قدم «االقطبين» قبل موقعة السوبر المصري؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يترقب عشاق كرة القدم العربية والمصرية، القمة المرتقبة بين فريقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري للموسم الكروي الماضي 2021-2022.

ويحتضن استاد "هزاع بن زايد" بمدينة أبو ظبى الإماراتية، الموقعة النارية بين الأهلي والزمالك، وذلك في اللقاء الذي سيقام في السابعة مساء يوم الجمعة القادم، في إطار منافسات كأس السوبر المصري.

ويرصد موقع "الطريق" في سطور التقرير التالي.. ماذا قدم الغريمين قبل موقعة السوبر المصري المرتقب؟

الأهلي يرغب في استعادة اللقب المحلي

قبل موقعة السوبر المصري، يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، إلى استعادة اللقب المحلي الغائب منذ سنتين عن خزائن القلعة الحمراء.

وخاض المارد الأحمر مباراتين في الدوري العام، في الجولة الأولى ضد الإسماعيلي وتمكن من خطف الثلاث نقاط بعد الانتصار بهدف وحيد في مباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة من جانب الفريقين، وفي اللقاء الثاني تخطى النادي الأهلي فريق أسوان بهدف دون، ليحقق النسر الأهلاوي العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط.

الأهلي يحذر الكبار في دوري أبطال إفريقيا

وعلى المستوى الإفريقي، قدم الأهلي بداية مثالية في دوري أبطال إفريقيا، إذ عبر فريق القلعة الحمراء دور الـ32 بعد الفوز على نادي الاتحاد المنستيري التونسي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-0، ليواجه رسالة تحذير لمنافسيه في المسابقة الإفريقية.

الزمالك في رحلة الحفاظ على لقب الدوري

وعلى الجانب الآخر، يطمح نادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جسفالدوا فيريرا، للحفاظ على لقب الدوري المصري، حيث توج الفارس الأبيض بآخر نسختي من المسابقة المحلية 2020-2021-2021-2022، وذلك على حساب المنافس التقليدي الأهلي.

وخاص الزمالك مباراتين في بطولة الدوري العام، إذ واجه فريق سموحة في الأسبوع الأول وتمكن من إسقاطه بهدف دون رد، فيما نجح في الفوز على نادي سيراميكا كيلو باترا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من المسابقة المحلية، ليقدم نادي القلعة البيضاء بداية رائعة من أجل الحفاظ على اللقب في ميت عقبة.

الزمالك يطمح في استعادة لقب إفريقيا الغائب من 20 عامًا

على مستوى دوري أبطال إفريقيا، يرغب نادي الزمالك في استعادة لقب دوري القارة الإفريقية الغائب منذ أكثر من 20 عامًا، حيث حقق الفارس الأبيض آخر لقب عام 2002.

بداية الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 2022-2023 اختلفت عن انطلاقة الغريم الأهلي، إذ بدأ الفارس الأبيض بهذا النسخة من دور الـ64 بمواجهة إليكت التشادي وتمكن من عبوره ذهابًا وإيابًا بعد الفوز بمجموع مباراتي 4-0.

وفي دور الـ32 من البطولة الإفريقية، تخطى فريق القلعة البيضاء نادي فلامبو البوروندى بعد الانتصار في الذهاب والإياب بنتيجة 6-1 بمجموع المباراتين.

اقرأ أيضًا: استعدادا لقمة جديدة مع الزمالك.. الأهلي يستأنف تدريباته الجماعية اليوم