الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تقترب من منح الإقامات الذهبية للمستثمرين

سوق العقارات المصري
سوق العقارات المصري

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في خطوة تستهدف تصدير العقار وزيادة موارد الدولار، أن الحكومة تدرس حاليا منح إقامات ذهبية طويلة للأجانب مقابل تملك العقارات، مؤكدا أنها خطوة سوف تساهم في تعزيز سوق العقار المصري.

وأكد مدبولي خلال جلسة الثورة العقارية، بالمؤتمر الاقتصادي المصري، أنه يجري اتخاذ الإجراءات والسبل الرامية إلى تحقيق ذلك بهدف تعزيز الاستثمار في العقار.

ومن المنتظر أن يساهم القرار في توفير بدائل مناسبة للمستثمرين الراغبين في التواجد مصر وذلك من خلال تسهيلات و تيسيرات لمنح الإقامة مقابل تملك العقار، وهو ما تقوم به عدد من الدول بهدف جذب المستثمرين وتعزيز سوق العقارات لديها، وتمنح هذه الدول الجنسية مقابل تملك عقار بسعر محدد مسبقًا.

وأوضح مدبولي، أن مصر بالفعل تأخرت في إقرار مثل تلك التيسيرات ولكنها في الطريق إلى إجراءات تساهم في حصول المستثمرين والراغبين في الحصول على إقامة في مصر من تحقيق ذلك من خلال تملك عقار، مؤكدا أن مصر تمتلك من الوحدات العقارية الفاخرة ما يميزها عن غيرها من تلك في الدول الأخرى.

ومن جانبه قال المهندس محمد السعيد الخبير العقاري، أن تصدير العقار مصطلح موجود في العديد من دول العالم، والتي تعمل على جذب المستثمرين من خلال تمليك العقار، والذي يطلق عليه تصدير العقار أي بيع العقارات إلى بالعملة الأجنبية للأجانب وهو ما يحقق دخل إضافي ويعزز من السوق العقاري.

وتابع أن المؤتمر الاقتصادي ساهم في عرض أفكار المطورين العقاريين، والاستماع إلى أفكارهم لتتكامل مع رؤية الحكومة لتحقيق النجاح المرجو خاصة في هذه المرحلة، وتابع أن وجود جلسات خاصة بالقطاع العقاري المصري يؤكد مدى اهتمام الدولة على تعزيز قدرة هذا القطاع والاهتمام به لتحقيق التنمية المنشودة.

موضوعات متعلقة