الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ضياء رشوان: توصيات المؤتمر الاقتصادي ستتحول إلى تشريعات أو قرارات تنفيذية

ضياء رشوان_ اكسترا نيوز
ضياء رشوان_ اكسترا نيوز

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، إن كلا من المؤتمر والحوار الوطني سينتهي إلى تحويل مقترحاته وتوصياته، إما إلى تشريعات أو إلى قرارات.

وأضاف "رشوان": "أؤكد على كلام الرئيس السيسي، مجددا في دعوته للحوار الوطني والمؤتمر، أن الأمر ليس حديثا مرسلا، فالتوصيات إما سيتم ترحيلها إلى البرلمان ليكون مقترحا تشريعيا أو سيحيل إلى الحكومة في ما يمكن أن يكون قرارا تنفيذيا".

وقال نقيب الصحفيين، إن المؤتمر والحوار كلاهما لهما هدفا واحدا وهو الشعب المصري، وبناء الدولة المصرية الجديدة، فهي ليست مجرد أحداثا فنية وليس مجرد اجتهاد اقتصاديين أو سياسيين في وضع أشياء فنية بل إن الهدف الأساسي للمؤتمر هو إسعاد المواطن المصري. ‏

‏وتابع: "التكامل بين المؤتمر والحوار يأتي من أمرين الأول أن سيادة الرئيس عندما كلف بالحوار والمؤتمر والسيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي فورا تكليفه بعقد المؤتمر الاقتصادي وجها الدعوة بإدارة الحوار الوطني لتكون جميع مخرجات هذا المؤتمر تحت بصر الحوار الوطني لكي يناقشها ويرى فيها بعض المقترحات التي يمكن أن تضاف أو تعدل وهي بالتالي ستكون ضمن الأوراق العامة الرئيسية في الحوار الوطني".

وأوضح رشوان، أن الحكومة قررت أن تشكل لجنة لمتابعة كل التوصيات والمقترحات التي خرجت من المؤتمر الاقتصادي، سيشارك فيها المعنيون لتحويلها بالفعل إلى تشريعات أو قرارات تنفيذية، الأمر الثاني أن من حضر وشارك في هذا المؤتمر أكثر من ألف ومائتي شخص شاركوا في هذا المؤتمر في جلساتي الافتتاحية، وأمس والختامية اليوم".

‏ واختتم رشوان، مؤكدا أن المؤتمر وصل إلى نتائجه الرئيسية، وإن كانت النتيجة المعلنة هي الوصول إلى مقترحات وتشريعات وقرارات ولكن النتيجة الجوهرية هي أنه قد أتاح المساحة المشتركة بين المصريين، وإتاحة الجسور التي افتقدناها لفترات طويلة لأسباب خارجة عن إدارتنا قد بنيت بالفعل، فهذا الوطن يتسع للجميع وأن الاختلاف الرأي لا يفسد لهذا الوطن وقضية كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي ممازحا وزير العدل: «النهاردة يوم جميل»