الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:05 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا تأجل عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل «الوتد» بقرار من سوزان مبارك؟

مشهد من مسلسل الوتد
مشهد من مسلسل الوتد

فى يناير من عام 1996 انطلق العرض الأول لمسلسل الوتد، الذى شارك فى بطولته عدد كبير من النجوم والفنانين، على رأسهم هدي سلطان، ويوسف شعبان، وهالة فاخر، وحنان ترك، وعبدرالله محمود، وغيرهم.

دارت أحداث المسلسل حول السيدة فاطمة تعلبة، الأم الصعيدية التى تبحث عن استقرار عائلتها، فيما نراها تتدخل وتمارس دورها كأم في جميع اختيارات أولادها رغبة منها فى الحفاظ على وحدة البيت ولم شمل العائلة، كما تحاول هذه الأم توسعة ممتلكات وأراضي العائلة، الأمر الذى يسبب لها الكثير من المتاعب والمشاكل مع المحيطين بها والمتربصين بنجاحها.

مع عرض الحلقة الأولى من المسلسل نجح فى خطف إشادات الكثيرين، سواء كانوا من الجمهور العادي أو من النقاد والمتخصصين، وقد اعترفت هدي سلطان فى لقاء سابق لها أنها اتخذت تفاصيل الشخصية وطبيعتها القوية من والدتها.

كما سبق وأكد النجم الراحل يوسف شعبان، على هامش ندوة تكريمه ضمن فاعليات مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي 2016 إن السيدة سوزان مبارك أخبرته أن أحد قريباتها تشبه فاطمة تعلبة بشكل كبير للغاية.

ورغم النجاح الكبير الذى حققه المسلسل، ورغم أن الجمهور كان ينتظر الحلقة الأخيرة منه على أحر من الجمر، إلا أن الجميع فوجئ فى موعد العرض الحلقة الأخيرة بإذاعة الحلقة السابقة لها، مع التأكيد على تأجيل عرض الحلقة الأخيرة لمدة 24 ساعة.

وقتها لم يستوعب الجمهور طبيعة القرار، غير أنه بمرور الوقت تكشفت الحقيقة، حيث أكد المخرج أحمد النحاس إن وزير الإعلام السابق صفوت الشريف كان يهتم بملسلسل الوتد بشكل كبير للغاية.

وأضاف أن التلفزيون المصرى قرر تأجيل عرض الحلقة الأخيرة من العمل بقرار من السيدة سوزان مبارك لأنها كانت فى هذا اليوم مرتبطة بحفل ولن تستطيع مشاهدة الحلقة فى وقتها.