الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالغني النجدي.. باع النكتة بـ جنيه وعانى الاكتئاب في نهاية حياته

عبدالغنى النجدي
عبدالغنى النجدي

فى 6 ديسمبر من عام 1915 ولد عبدالغني النجدي، الذي يعرفه الجمهور من أفلامه التي جمعته بصاروخ الكوميديا إسماعيل ياسين، وكذلك دوره البارز في فيلم بين السما والأرض، الذي جسد خلاله شخصية الخادم.

كان النجدي من عشاق الفن، وتعود منذ الصغر على تقليد الفنانين والمشاهير، حتى أتيحت له الفرصة حين أشار إليه أحد الأصدقاء، بأن يتقدم للعمل في السينما، خصوصا وأنه كان يتمتع بخفة ظل كبيرة.

ومنذ أول تجربة له على الشاشة، لفت النجدي الأنظار، وبدأ المخرجون والمنتجون في التهافت عليه طلبا لمشاركته في أعمالهم، وبمرور الوقت وبينما يكتسب مكانة مهمة في السينما، اكتشف نجوم الكوميديا فيه قدرة بارعة على إلقاء النكات وتأليفها، فبدأوا في الاستعانة به لكتابة نكات وإفيهات يقدمونها في أعمالهم، حتى وصل به الحال إلى بيع النكتة مقابل جنيه واحد.

عُرف عن عبدالغني النجدي أنه تولى كتابة عددا من أغاني الأفلام التي شارك فيها بالتمثيل، وكذلك بعد الأعمال لسد حاجته وتوفير احتياجاته.

وبعيدا عن حياته الفنية تزوج النجدي، من الراقصة والمونولوجست بديعة صادق شقيقة الفنانة كوكب صادق، وأنجبا ابنهما خالد، غير أنهما بعد فترة من المشكلات والأزمات قررا الانفصال فى هدوء، دون أن يتحدث أى منهما عن كواليس الانفصال.

وفي أواخر أيامه أصيب عبد الغني النجدي بحالة من الاكتئاب، بسبب مشاهدة أعماله الفنية التى كتبها وقت أن كان بحاجة إلى المال، دون أن يدون عليها اسمه، وظل يصارع الألم والحسرة حتى أصيب بمجموعة من الأمراض، ليرحل على إثرها في 20 مارس 1980، عن عمر ناهز الـ65 عامًا.