الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يهنئ رئيس الوزراء العراقي على نيل ثقة البرلمان وتشكيل الحكومة

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء جمهورية العراق، ‏محمد شياع السوداني، لتهنئته على نجاحه في نيل ثقة البرلمان العراقي وتشكيل الحكومة.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب، والاعتزاز بالروابط التاريخية والأخوية الوثيقة والتاريخية بين مصر والعراق.

وتناول الاتصال تبادل وجهات النظر والمناقشات الثنائية حول الجهود المصرية العراقية، فيما يتعلق بتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي، خاصةً من خلال تعزيز جهود اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، أو على مستوى آلية التعاون الثلاثي مع الأردن، فضلا عن مناقشة العديد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما أشاد رئيس الوزراء العراقي، بعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر ودولته، ومؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات.

وثمن رئيس الوزراء العراقي، الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، معربا عن كامل التقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة.

اقرأ أيضا: رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع استصلاح الأراضي الصحراوية بتوشكى