الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الابنة هددت بقطع شرايينها فاعتلت الأم الشرفة.. لعنة المال كادت تنتهي في جثتين بالهرم

محاولة انتحار
محاولة انتحار

مشادة كلامية بين أم وابنتها بسبب المال ارفعت حدتها وصولا إلى شروع الابنة في التخلص من حياتها تحت أنظار والدتها فما كان منها إلا الانعطاف بمجريات الأمور إلى منطقة حامية الوطيس مُقبلة على الانتحار قفزا "لو عملتي حاجة في نفسك هريم نفسي".

مأساة منعت العناية الإلهية فصلها المأساوي الأخير لدى تلقي غرفة عمليات النجدة بلاغ بما يدور بمنطقة هضبة الأهرام دائرة قسم الهرم.

تحركت على الفور دورية أمنية بالتنسيق مع نقطة شرطة الرماية بقيادة الرائد محمد طارق معاون أول قسم الهرم. الأجواء مشتعلة، القلوب يزداد خفقانها حتى يكاد يسمع سوت دقاتها وارتفاع الأدرينالين فالكل أمام محاولتي انتحار الأم أم الابنة؟.

مع تدخل الشرطة وأصحاب العقل من الجيران، عدلت الأم فلذة كبدها كل عن مخططها الصادم. تبين بالفحص أن خلافا ماليا نشب بين الاثنتين أمسكت على أثره الفتاة بنصل حديدي مهددة أمها "هقطع شرايين إيدي علشان ترتاحي".

فقدت الأم صوابها، وراحت تنفذ خطة مماثلة لكن بشكل مغاير. اعتلت سور شرفة مسكنها بالطابق مهددة "هرمي نفسي" قبل أن تهدأ الأمور ويهدء رب الأسرة من روع زوجته وابنته.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي،

ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف

مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

موضوعات متعلقة