الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:56 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الطماطم كانت السلاح.. قصة أغرب عقاب في تاريخ كأس العالم 1966

منتخب إيطاليا 1966
منتخب إيطاليا 1966

تترقب عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق أول نسخة لكأس العالم في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وتحتضن دولة قطر كأس العالم 2022، والذي سيبدأ في 20 نوفمبر من الشهر الجاري إلى أن ينتهي في 18 ديسمبر بنهاية العام الحالي، وذلك وسط متابعة جماهيرية كبيرة من جانب محبي الكرة العالمية والعربية.

ويواصل موقع"الطريق" استعراض القصص والحكايات المنسية والروايات المثيرة المتعلقة بتاريخ كأس العالم في النسخ الماضية.

قصة أغرب عقاب منتخب إيطاليا من قبل الجماهير الإيطالية

تعود القصة المثيرة إلى نسحة كأس العالم 1966، التي استضافتها دولة إنجلترا، وتمكنت من التتويج بالمونديال لأول مرة في تاريخيها حتى الآن.

الواقعة المثيرة في عقاب منتخب إيطاليا لم يكن من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا"، إنما كان من جانب الجماهير الإيطالية التي قررت خطف الآنظار في تلك النسخة بأغرب عقاب لمنتخب بلادها في مشهد لن يتكرر كثير في عالم الساحرة المستديرة.

ويرجع سبب العقاب للمنتخب الإيطالي من قبل جماهيره، بسبب الخروج المبكر من كأس العالم نسخة 1966، حيث وجد الطليان نفسه خارج المونديال بعد انتصار وحيد على منتخب تشيلى وهزيمتين على يد منتخبا كوريا الشمالية والاتحاد السوفيتي، ليودع البطولة مسببًا حالة من الاستياء والغضب الكبير للجماهير الإيطالية.

اقرأ أيضًا:”مقتل 6000 شخصًا لم يمنعها”.. تشيلي تستضيف مونديال 62 بعد أقوى زلزال

قذائف الطماطم عقوبة الخروج من كأس العالم

وقررت جماهير المنتخب الإيطالي عقاب لاعبي الأتزوري والمدربين بطريقة أغرب من الخيال، حيث أُستقبلت بعثة منتخب إيطاليا بأسوء الشتائم والتهديدات التي جعلت اللاعبون يشعرون بحالة كبيرة من الرعب.

اقرأ أيضًا:«ما كملش دقيقة».. قصة أسرع طرد في تاريخ كأس العالم

الشتائم والتهديد لم يكن العقاب الغريب للاعبي المنتخب الإيطالي، إنما الواقعة المثيرة عندما وجد المنتخب الإيطالي 700 مشجع في المطار حاملين بأيديهم صناديق خشبية مليئة بأعداد كبيرة من ثمرة الطماطم.