الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”مع بداية الشتاء”.. كيف تحمي طفلك من العدوى بالأنفلونزا؟

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

تحدث الكثير من أطباء الأطفال، عن انتشار أنفلونزا فيروسية تصيب الأطفال، خاصة الأطفال الذين يرتادون المدارس والحضانات وأماكن التجمعات، وشدد الأطباء على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية، خاصةً وأن هذا الفيروس أعراضه مُشابهة بشدة لأعراض فيروس كورونا.

نوع العدوى المنتشرة تلك الأيام بين الأطفال

يقول الدكتور محمد إمام، اختصاصي طب الأطفال "للطريق"، إن العدوى الفيروسية المنتشرة بين الأطفال هذه الأيام والممثلة في أعراض نزلات برد شديدة، هي في الحقيقة مشابهة بشدة لأعراض فيروس كورونا وتحوراته، وفي بعض الأحيان تكون أشد وطأة من أعراض كورونا، ويجب أن يحرص الأباء على توعية أبنائهم بالابتعاد عن زملائهم المصابين بأعراض نزلات برد، وأن يُخبروا أبائهم كي يسجلوا غيابهم عن الفصل الدراسي ليوم أو يومين حتى تنتهي الأعراض لدى زملائهم المصابين.

نصائح طبية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد

- الطعام الصحي، وتناول الفاكهة والخضروات بشكل أساسي، والابتعاد عن المقليات بأنواعها.

- تناول العسل الأبيض يوميًا وبشكل منتظم، مع إضافة نصف حبة ليمون لمعلقة العسل، وهو خليط قوي جدًا في تقوية المناعة باعتبار الليمون يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين سي، والعسل يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات متنوعة.

- الاستحمام بشكل منتظم وعدم الخوف منه، وعدم الالتفات لبعض النصائح والعادات القديمة.

- زيادة الملابس قطعة واحدة فقط عن الخروج من المنزل، وعدم ارتداء ملابس مبالغ فيها في المنزل.

- النوم لا يقل عن 8 ساعات يوميًا، وهو من العادات التي لها مفعول السحر في قوة المناعة الجسدية والإزدهار الذهني.

- شُرب الماء بانتظام، وبكميات كبيرة فالضرر من القلة لا من الكثرة، وتناول كوب ماء قبل الخروج من الاستحمام، وقبل الخروج من المنزل خاصةً في الصباح الباكر.

- غسل اليدين بشكل منتظم عند دخول المنزل، وقبل تناول أي طعام.

اقرأ أيضًا: عودٌ على بدء.. لولا دا سيلفا رئيسا للبرازيل”.. هل يمكن أن تستفيد مصر من تجربته الاقتصادية؟