الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:22 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيابة السويس تحقق في وفاة ربة منزل أحرقها زوجها بعد رفض العمل خادمة

تسلمت النيابة العامة فى السويس، مساء اليوم الأحد، تقريرا عن وفاة ربة منزل تدعى "إ ح ع " من أبناء محافظة السويس، لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها بحروق بجسدها إثر قيام زوجها بإشعال النيران في جسدها لرفضها العمل خادمة للإنفاق عليه، إضافة إلى تعاطيه المخدرات، بحسب التحريات.


وطلبت النيابة العامة تحريات إدارة المباحث المباحث الجنائية، في بلاغ اتهام زوج السيدة بتعذيبها وإشعال النيران في جسدها.


تعود التفاصيل عندما أصدرت النيابة العامة بأشراف المحامي العام لنيابات السويس، قرارا بضبط وإحضار "م. أ" عاطل أشعل النيران في جسد زوجته، بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح بسبب رفضها الاستمرار في العمل خادمة في المنازل بالمحافظة.


وتلقى مدير أمن  السويس تلقى إخطارا من نقطة مستشفيي السويس العام بوصول إيمان حسن عبدالمنعم من سكان منطقة الكيلو 46 بالقطاع الريفي، مصابة بجروح وكدمات وحروق بالجسد، وان الحروق وصلت إلى 75% من الجسد.


واتهمت الزوجة قبل وفاتها في محضر التحقيقات زوجها، أنه هو من قام بالاعتداء عليها بالضرب في البداية داخل منطقة المقابر بالكيلو 46 بالقطاع الريفي، ثم قام بنقلها إلى المنزل بقرية الألبان وأشعل النيران بها داخل المنزل باستخدام السولار بسبب رفضها العمل خادمة في المنازل لأنه لا يقوم بالعمل.


وقال محمد صلاح عجاج، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالسويس: "منذ أسبوعين وصلت استغاثة إلى لجنة الحريات بنقابة محامين السويس بقيام زوج بمنطقة الجناين يدعى مصطفى "م  . أ"  بحرق زوجته عمدا لإجبارها على العمل والصرف عليه لتعاطيه المخدرات وقام بتهديد بنته التي شاهدت الحادث وإجبارها على الشهادة بأنه حادث غير مقصود".


وقالت شقيقة الضحية، "تفاجأنا بشقيقتنا تنقل إلى مستشفى السويس العام وعندما ذهبنا إليها وبعد خروجها من غرفة العناية المركزة أبلغتنا أن زوجها اعتدى عليها بالضرب وأشعل النيران بجسدها، بسبب محاولته إجبارها على القيام بالعمل خادمة في المنازل لأنه يرفض العمل بسبب تعاطيه للمخدرات".