الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخروج من ظلام الجهل إلى نور العلم.. التعليم يشهد أزهى عصوره في عهد السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطوير كبير شهدته مصر خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن، فالإنجازات التي شهدتها الدولة في تلك السنوات الثمان، غيرت وجه البلاد، إذ اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد حكم البلاد في عام 2014، بالسير في طريق الجمهورية، من خلال بناء الدولة والإنسان على حد سواء، فشهدت البلاد نهضةً غير مسبوقة في البنية التحتية والمعمارية، وظهرت عشرات المدن الجديدة التي كانت انطلاقة لتنمية حقيقية شاملة، ارتكزت على هدف بناء الإنسان، فكان الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم محاور تلك التنمية، من خلال منظومة تعليم حديثة وجامعات على أعلى مستوى وتأمين صحي شامل، لتصل مصر في 8 سنوات إلى «عهد الجمهورية الجديدة»، بدولةٍ متطورٍة حديثة، قوامها الإنسان وطريقها العلم وهدفها التنمية.

إنّ التعليم هو السبيل إلى التنمية الذاتية وهو طريق المستقبل للمجتمعات، فهو يطلق العنان لشتى الفرص ويحدّ من أوجه اللامساواة، وهو حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات المستنيرة والمتسامِحة والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة.

ورغم بث الدروس عبر الإذاعة والتلفزيون وعلى شبكة الإنترنت والجهود المستميتة التي يبذلها المعلمون وأولياء الأمور، كان قبل 2013 هناك مناطق في شمال سيناء يصعب فيها الوصول إلى الكثير من الطلاب، لتقديم الخدمات التعليمية لهم.

إنشاء وتطوير 57 مدرسة بشمال سيناء

في يناير من العام 2020 قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إنشاء ورفع كفاءة وتطوير 57 مدرسة، تضم 461 فصلًا، بطاقة استيعابية تصل إلى 18.440 ألف طالب وطالبة، تمثل كافة المراحل التعليمية المختلفة، وبتكلفة إجمالية 145.4 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من 2014 إلى 2020.

وتأتي أعمال إنشاء وتطوير المدارس في إطار جهود الدولة للارتقاء بالعملية التعليمية، للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول والمدارس، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

اقرأ أيضا: مشروع بيان قمة الجزائر: القضية الفلسطينية مركزية وندعم دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية