الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبطال العالم في المستشفى».. منتخب فرنسا بورطة كارثية قبل مونديال قطر 2022

فرنسا كأس العالم 2018
فرنسا كأس العالم 2018

تواصل لعنة الإصابات ضرب عدد كبير من نجوم منتخب فرنسا قبل انطلاق العُرس الكروي الأكبر في عام 2022، وسط متابعة جماهيرية كبيرة من عشاق كرة القدم العالمية والعربية.

وتحتضن دولة قطر كأس العالم 2022، والذي سيبدأ في 20 نوفمبر من الشهر الجاري إلى أن ينتهي في 18 ديسمبر بنهاية العام الحالي، في النسخة هي الأولى بالشرق الأوسط.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان، إصابة الدولي الفرنسي بريسنل كيمبيمبي، مدافع الديوك الفرنسية، دون الإفصاح عن مدة غيابه عن الملاعب الأمر الذي يضع منتخب فرنسا في ورطة كبيرة قبل مونديال قطر.

إصابة مدافع باريس سان جيرمان ليست الأولى التي تضرب أحد صفوف الديوك الفرنسية، إنما تعرض عدد كبير من نجوم منتخب فرنسا للإصابات خلال مشاركتهم مع أنديتهم خلال الفترة الماضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ويأتي الدولي بول بوجبا، لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي، على صدارة اللاعبين الذين يغيبون عن الديوك الفرنسية عن بطولة كأس العالم بسبب إصابته القوية في الغضروف المفصلي للركبة ليخضع لعملية جراحية مطلع سبتمبر الماضي.

وفي خط الدفاع أيضًا، تأكد غياب رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا عن بطولة كأس العالم بسبب الإصابة الكبيرة التي تعرض لها في أوتار الركبة رفقة الشياطين الحمر في بطولة البريميرليج.

وفي نفس السياق، يغيب الدولي الفرنسي نغولو كانتي، متوسط ميدان منتخب فرنسا ونادي تشيلسي الإنجليزي، عن العُرس الكروي المقبل، بسبب الإصابة التي سقط فيها خلال المشاركة مع البلوز في البريميرليج والذي ستبعده عن الملاعب لمدة 4 شهور.

اقرأ أيضًا:موعد قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023

غياب عدد كبير من اللاعبين في صفوف الكتيبة الفرنسية، ستضع ديديه تشامب في ورطة كبيرة، خاصة أنه يسعى إلى الحفاظ على اللقب الذي حققه في نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا.

السؤال الذي يثير جماهير الديوك الفرنسية.. هل يحافظ منتخب فرنسا على لقب المونديال في ظل هذه الغيابات؟