الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:40 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
معيط: نستهدف تحصيل إيرادات غير ضريبية من مصادر مختلفة تبلغ نحو 599.6 مليار جنيه وزير المالية: نستهدف النزول بإجمالي الدين للناتج المحلى إلى 88.2٪ فى العام المالى المقبل السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول.. صور غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية الجامعة المصرية الروسية تكشف عن تفاصيل المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة أمانة حماة الوطن بسوهاج تدشن وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير تعليم الغربية يفوز بالمركز الأول الجمهوري في المسابقة الفنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكيل «تعليم البحيرة» يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور.. «صور» رئيس الوزراء يكلف بإعلان تاريخ محدد لدخول الشحن الجوي ضمن «ACI» إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها لقناة السويس احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء

جوتيريش يدعو إلى ”ميثاق تاريخي” في قمة شرم الشيخ

دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى "ميثاق تاريخي" بين الدول الغنية والنامية من أجل التزامات فعالة ضد ظاهرة الاحتباس الحراري في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف التي تعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية هذا الشهر.


سيعقد مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون للمناخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر في شرم الشيخ، بهدف الحفاظ على أهداف اتفاقية باريس لعام 2015.

من خلال هذه الاتفاقية غير الملزمة، يتعهد الموقعون بالحفاظ على الاحترار العالمي أقل من 2 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة بحلول عام 2100، وإذا أمكن، عدم تجاوز 1.5 درجة مقابل 1.5 درجة مئوية.

ومن المتوقع حضور ممثلين لما يقرب من 200 دولة، وجميعهم من الموقعين على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، في مصر.

وقال أنطونيو جوتيريش للصحفيين "حان الوقت لاتفاق تاريخي بين الاقتصادات المتقدمة والصاعدة."


ودعا إلى "اتفاق تحترم بموجبه الدول المتقدمة الالتزام الذي قطعته في باريس لبذل جهود إضافية لخفض انبعاثات (غازات الاحتباس الحراري) بما يتماشى مع هدف 1.5 درجة مئوية". وفق وكالة رويترز


كما يريد الأمين العام للأمم المتحدة من الدول الأغنى أن تقدم الدعم المالي والفني للاقتصادات الناشئة لصالح التحول في مجال الطاقة.

في اجتماع عقد في بالي في أغسطس، تعهد وزراء الطاقة لمجموعة العشرين بـ "تسريع تحولات الطاقة" حول العالم.

اقرأ أيضا: نتنياهو في طريقه ليصبح رئيسا للوزراء مرة أخرى