الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للتوعية بخطورتها.. التعليم: دمج قضايا التغيرات المناخية في المناهج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية مؤتمر المناخ والذي تنظمه مصر بمدينة شرم الشيخ،والذي يناقش واحدة من أخطر القضايا المهمة والتي تهدد حياة البشرية وهي قضية"التغيرات المناخية".

وشدد "حجازي" على ضرورة العمل والتعاون معًا للخروج بتوصيات مهمة من خلال هذا المؤتمر للنجاة نحو مستقبل آمن للأجيال القادمة، بعيدًا عن الكوارث التي نشهدها مؤخرًا.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تقوم بدور مهم لرفع مستوى الطلاب والمعلمين بخطورة التغيرات المناخية وتداعياتها على البيئة، حيث قامت الوزارة بدمج عوامل التغيرات المناخية في كافة مناهجها، لتزويد الطلاب بالمعلومات الإيجابية نحو قضايا وضرورة حمايتها، مضيفًا بأن هناك فصول كاملة في بعض المناهج عن خطورة التغيرات المناخية، وطرق تعايش الحيوانات في البيئة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: «العمل الدولية»: استضافة مصر لـCop27 يؤكد جديتها لمجابهة التغيرات المناخية

وتابع الدكتور رضا حجازي، أن مناهج اللغة العربية لصفوف المراحل الابتدائية هناك دروس تحث الطلاب على أهمية زراعة الأشجار للحفاظ على البيئة، فضلًا عن دروس تحت الطلاب على أهمية المحميات الطبيعية وأهميتها باعتبارها نوعًا من الثروات النادرة ومالتي يستلزم حمايتها من التغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة