الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جمعية رجال الأعمال»: قمة المناخ فرصة لتنشيط العقارات الفندقية في مصر.. خاص

مدن الذكية - من صفحات التواصل الاجتماعي
مدن الذكية - من صفحات التواصل الاجتماعي

قال المهندس ياسر إبراهيم عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين والخبير العقاري، إن قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ في المدّة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، تعتبر فرصة كبيرة لابد من اقتناصها في تنشيط القطاع العقاري بصفة عامة والقطاع الفندقي بشكل خاص.

وأضاف إبراهيم خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن أنظار العالم تتجه حاليا إلى مصر وبالأخص مدينة شرم الشيخ التي تستضيف القمة 27 للمناخ، لافتا أن فعاليات القمة تتماشى مع مفهوم الاستدامة التي تتبناها الدولة المصرية.

وأشار، إلى أن الدولة وفقا لهذا المفهوم وتلك الرؤية حرصت على تنفيذ مدن الجيل الرابع الذكية التي تهدف إلى زيادة المسطحات الخضراء لتقليل الانبعاثات الحرارية والحفاظ على بيئة نظيفة مستدامة.

أفاد إبراهيم، أن المطور العقاري كان مدرك تماما لهذا التوجه وبذلك شرع في تنفيذ مشروعاته بالمدن الذكية سواء سكنية أو تجارية أو إدارية وفقا لمفاهيم البناء الأخضر المستدام الذي يعتبر محور اهتمام العالم حاليا في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.

وتابع، أن المطور العقاري صاحب المشروعات الفندقية كان أكثر حرصا كذلك على تنفيذ وحدات مصيفية تراعي عنصر الاستدامة وتكون صديقة للبيئة، مشددا على أهمية استغلال تلك القمة في التنشيط العقاري الفندقي خاصة مع وفود آلاف من الزائرين حول العالم للمشاركة في فعاليات القمة بمدينة شرم الشيخ.

موضوعات متعلقة