جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:42 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

”دفاتر المونديال السوداء”.. قصة 90 قيقة شهدت أشرس مباراة في تاريخ كأس العالم

كأس العالم 2006
كأس العالم 2006

تستعد دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، في النسخة الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط، والأخيرة التي ستنطلق بمشاركة 32 منتخبًا قبل زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا.

ويبدأ كأس العالم المقرر إقامته في قطر، يوم 20 نوفمبر من الشهر الجاري إلى أن ينتهي في 18 ديسمبر بنهاية العام الحالي، وسط حالة كبيرة من الترقب لعشاق كرة القدم العالمية والعربية.

ويواصل موقع"الطريق" استعراض القصص المثيرة والحكايات المنسية عن تاريخ كأس العالم بالنسخ الماضية.

قصة أشرس مباراة في تاريخ كأس العالم

الحكاية تعود إلى بطولة كأس العالم 2006 التي كانت مقامة في ألمانيا، وشهدت مباراة بين منتخبا البرتغال وهولندا في منافسات دور الـ16، أشرس مباراة في تاريخ المونديال، عندما صنع الحكم الروسي فالنتين إيفانوف، لافتة تاريخية بكأس العالم.

الحكم الروسي أشهر 16 بطاقة صفراء و4 حالات طرد في لقاء منتخبا البرتغال وهولندا في سابقة لم تحدث في تاريخ الساحرة المستديرة، إضافة إلى تعرض كريستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالية في ذلك الوقت لإصابة عنيفة بعد التدخل القوي من أحد لاعبي المنتخب الهولندي ليخرج من اللقاء مصابًا.

وفي هذا الصدد، تعرض حكم مباراة البرتغال وهولندا في مونديال 2006 لأكبر سلسلة من الانتقادات، التي جعلت بلاتر"رئيس الفيفا" يخرج عن صمته لينتقد الحكم قائلًا "عليه أن يشهر بطاقة لنفسه أيضاً".

اقرأ أيضًا: هل يعاني ثلاثي الأهلي من فيروس كورونا؟.. مصدر بالقلعة الحمراء يُجيب

والجدير بالذكر، أن البرتغالي تمكن من تحقيق الانتصار على نظيره الهولنداي بهدف سجله نونو مانيش في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول.