الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الروسي بالقاهرة يُنظم معرض «حوار مع الخلود».. غدا

البيت الروسي بالقاهرة
البيت الروسي بالقاهرة

يعقد البيت الروسي بالقاهرة معرضا يتناول فيه الفنانون الروس بالرسم والأعمال التشكيلية معالم الحضارة المصرية العريقة خلال مراحلها المختلفة، ليعبرون بتلك المشاركة في هذا المعرض عن مدى عظمة وعراقة الحضارة المصرية التي كتبت لنفسها الخلود بين حضارات اللشعوب المختلفة.

ومن المقرر أن ينظم البيت الروسي المعرض تحت عنوان "حوار مع الخلود"، كرمز يدلل على عظمة الحضارة المصرية على مر العصور التاريخية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء.

وقد صرحت رئيسة الوفد الروسي والمشرفة على تنظيم المعرض "اكسانا يرومولايفا فدوفينكو"، أن المعرض سيشارك فيه 4 فنانين روس وهم: ألكسي سميرنوف، ليليا أوستيوغوفا، فلاديمير سيميونوف، يكاترينا فيازيمسكايا، وهم من الفنانين الذين أنبهروا بالحضارة المصرية، وتجولوا في جميع ربوع مصر، فقرروا المشاركة بالمعرض ليعبروا من خلال لوحاتهم عند مدى ولعهم بالحضارة المصرية وحبهم الشديد لشعبها وأهلها الطيبون، وبالشخصية المصرية الدافئة دائما.

وأشارت "اكسانا" رئيسة الوفد أنها تتلهف وتنتظر بشوق ردود فعل الجمهور المصري المحب والمتذوق للفنون على المعرض، والذي سيقام بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة، وتتشوق لرؤية تفاعلهم مع الإبداع الروسي.

حيث صرح "مراد جاتين"_ مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، أن فكرة معرض "حوار مع الخلود"، فكرة تُشعره بالسعادة لكونها تعكس وتنم عن الاهتمام الروسي بالثقافة المصرية ومحاولة الوقوف على جماليات معالمها، كما أنها تأتي في نطاق التبادل الثقافي بين البلدين الأمر الذي يدعم فكرة التأثير والتأثر المستمرين بين البلدين من زمن.

وتطلع "جاتين" إلى حدوث تفاعل كبير بين الفنانين المصريين والروس، وحوار مثمر من خلال فعاليات المعرض والتي من الطبيعي أن تُتيح الفرصة للطرفين لتبادل التجارب والثقافات والخبرات سواء على مستوى العملي في مجال الفن التشكيلي أو على مستوى التفاعل الاجتماعي الذي يدعم الروابط الاجتماعية، وذلك مساء الثلاثاء بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة.

كما وجب التنويه على ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على سلامة الحاضرين، حيث يُنظم المعرض الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2022 بقاعة المعارض وسط لفيف من الفنانين الروس والمصريين، في السابعة مساء.

اقرأ أيضا.. «مقبرة الكاهن والفيلسوف بيتوزيريس» أحدث إصدارات سلسلة مصريات بهيئة الكتاب