جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:09 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

شركة ”ميتا” المالكة لـ«فيس بوك» تقرر تسريح 11 ألف موظف لخفض الإنفاق

ميتافيرس-فيسبوك
ميتافيرس-فيسبوك

أعلنت شركة "ميتا" المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تسريح 11 ألف موظف يعمل لديها، في أول قرار بتسريح العمال في تاريخ الشركة منذ نحو 18 عاما، وذلك بهدف توفير الموارد المالية.

وقالت الشركة، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إن رئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرج، "قرر الاستغناء عن 11 ألف موظف ممن يعملون لديها بهدف خفض الانفاق وتوفير الموارد المالية".

وتابع زوكربيرج "أشارك اليوم بعضا من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ ميتا. لقد قررت تقليص حجم فريقنا بنحو 13% وتسريح أكثر من 11 ألف من موظفينا الموهوبين"، وفق البيان.

وأضاف زوكربيرج "نعتزم اتخاذ عدد من الإجراءات الإضافية كي نصبح شركة أكثر فعالية من خلال خفض الإنفاق التقديري".

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة بحسب البيان، عن رغبته في تحمل مسؤولية هذه القرارات، مستكملا "أنا أعلم أن هذا صعب على الجميع، وأعتذر بشكل خاص للمتضررين".

هذا وذكرت تقارير إعلامية سابقا، عزم مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ميتا"، تسريح عدد كبير من الموظفين في عدة قطاعات، وذلك بعد أن خسرت ما يقرب من 80 مليار دولار من قيمتها السوقية الشهر الماضي وسط تباطؤ الاقتصادي العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن مارك زوكربيرج، قال في تصريحات، إن تركيز الشركة خلال الفترة القادمة سيكون على توصيات الذكاء الاصطناعي التي تدعم استخدام "إنستجرام ريلز"، والإعلان، وتجارب الـ"ميتا فيرس".