الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جاليري ضي بالمهندسين» ينظم حفل توقيع قصص «النور الأبيض» للدكتور طارق منصور

قصص
قصص

يستضيف أتيليه العرب للثقافة والفنون، وجاليري ضي بالمهندسين، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "النور الأبيض"، للكاتب الدكتور "طارق منصور".

حيث تقرر أن تُقام الندوة يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء، بصالون جاليري ضي بشارع الأحرار بالمهندسين، كما تقرر إقامة حفل توقيع للمجموعة القصصية وسط لفيف من الكتاب والنقاد.

صدرت المجموعة القصصية بعنوان "النور الأبيض"، عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، حيث قدم فيها الكاتب أكثر من 18 قصة قصيرة تتناول الجانب الاجتماعي، وتعالج قضايا اجتماعية شائكة، ومن ضمن هذه القضايا العلاقات الأسرية، حيث يطرح إشكالية حب فتاة لوالدها، للدرجة التي رفضت معها الزوج كي ترعى أبيها.

كذلك تناول الكاتب قضايا مثل الزواج العرفي بين طلاب الجامعات، وأثر تلك الزيجات على المجتمع المصري وتكوينه النفسي، وأيضا يعالج في بعض قصصه فكرة الخلاص والتطهر الروحي ويتعمق في بحث القضايا الاجتماعية برؤية نقدية للواقع المرير، الذي أصبحنا نحياه.

يذكر أن نخبة من المتخصصين ومحبي الأدب سيشاركون في الندوة بالنقد والتعقيب، وعلى رأسهم الناقد الدكتور "شريف الجيار"_ رئيس قسم اللغة العربية بجامعة بني سويف، والكاتب "حسين نوح"، والشاعر المترجم "شرقاوي حافظ"_ رئيس نادي أدب مصر الجديدة.

بينما يدير الندوة الكاتب الصحفي "محمد حربي"، وعلى هامش المناقشة تقدم الفنانة والعازفة "لجين طارق" مقطوعات موسيقية وعزفا منفردا على آلة الكمان، وفي حضور نخبة من الشعراء والنقاد والأدباء.

يذكر أن الدكتور "طارق منصور" هو ناقد و روائي، أستاذ للتاريخ بجامعة عين شمس، مقرر مساعد لجنة الإعلام ببيت العائلة المصرية، ووكيلا سابقا لشؤون الطلاب بجامعة عين شمس، وخدمة المجتمع والبيئة.

له العديد من الأعمال الأدبية، منها: نوفيلا بعنوان "زيزي هانم"، رواية "بنت الحارة" تسرد الواقع الشعبي والعشوائي في الحواري المصرية في الوقت الراهن، وقد صدرت الرواية عن دار نشر لوتس للنشر والتوزيع، و"على باب مصر" عن دار الفكر العربي، "رسائل الفرح" عن نفس دار اللوتس، وكتاب "الفكر والثقافة فى مصر" باللغة الإنجليزية عن دار كامبريدج بإنجلترا، والعديد من الكتب والأبحاث التاريخية.

اقرأ أيضا.. «مقبرة الكاهن والفيلسوف بيتوزيريس» أحدث إصدارات سلسلة مصريات بهيئة الكتاب