جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:54 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

الطفلة الإماراتية «ظبى المهيري» أصغر ناشر في موسوعة جينيس

الطفلة ظبى المهيري
الطفلة ظبى المهيري

أطلقت الشيخة "بدور القاسمي"_ رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، على الطفلة "ظبى المهيري"، لقب أصغر ناشرة إماراتية.

حيث دخلت الطفلة "ظبى" موسوعة جينيس لأنها تعد أصغر ناشرة في العالم، إذ أنها تبلغ من العمر 8 سنوات، وقد تم تكريمها على هامش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 41، التي أُقيمت في الفترة من 2 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر الجاري.

جاء الاحتفال بها وسط أجواء حاشدة بالفعاليات والأنشطة الثقافية والورش والندوات المتنوعة للصغار والكبار، داخل المعرض.

فنجدها في الجناح المخصص للأطفال بمعرض الشارقة للكتاب، بعد أن دخلت موسوعة جينيس، لكونها أصغر ناشرة في العالم، تجلس تتحاور وتتناقش مع الزوار، وقد صرحت الطفلة عن سعادتها بإنجازاتها الصغيرة، وباللقب الذي منحتها إياه الشيخة بدور القاسمي، كما أنها فرحت بدخولها موسوعة جينيس.

ساردة كيف بدأ تجربتها في النشر، قائلة إن الفكرة بدأت لديها عندما بدأت بتكوين مكتبتها الصغيرة في المنزل بتشجيع والديها، ومن خلال القراءة والاطلاع على الكتب، بدأت تفكر في عمل كتب للأطفال وذلك من خلال الكتب التي تطلع عليها، وقررت في هذه الفترة أن تفتح دار للنشر والتوزيع بمساعدة والديها وذلك لتساعد الأطفال في جميع أنحاء الوطن على القراءة، وقد وثقت الطفلة "ظبى" حلمها عندما قامت بتأليف كتاب بعنوان "كانت لدي فكرة" المترجم إلى الإنجليزية.

أُقيم معرض الشارقة في الفترة من 2 وحتى 13 نوفمبر الجاري، في دورته 41، وكان المعرض قد استضاف أكثر من 95 دولة من جميع أنحاء العالم، وقد استقبل نخبة من المثقفين والفنانين والناشرين وأصحاب التجارب المميزة والفريدة.

كما فتح المعرض الباب على مصرعيه للزوار من جميع الفئات العمرية سواء الكبار أو الصغار، وأتاح الفرصة للقاء حملة جائزة البوكر الدولية بمجالاتها المتنوعة، ونجوم السينما والمسرح والشعر، وأيضا الأفلام العالمية، كما أتاح الفرصة للتنقل بين البلدان من خلال مكان واحد، حيث ينتقل الزائر من إيطاليا، التي كانت ضيف شرف بالمعرض، وصولا إلى أبرز البلدان الأوروبية مرورا بدول شرق آسيا وإفريقيا، وانتهاء إلى دول المنطقة العربية.

اقرأ أيضا.. «مقبرة الكاهن والفيلسوف بيتوزيريس» أحدث إصدارات سلسلة مصريات بهيئة الكتاب