الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيون الكاميرا كشفت السر.. لماذا طُرد ماردونا من كأس العالم 1994؟

ماردونا
ماردونا

تستعد جماهير كرة القدم العالمية بشكل عام والعربية بشكل خاص لاستقبال العُرس الرياضي الأكبر في عام 2022، إذ يلتزم عشاق الساحرة المستديرة الصمت لمدة 28 يومًا خلال إقامة كأس العالم في قطر.

وتستضيف دولة قطر نسخة كأس العالم 2022، والذي سينطلق في 20 نوفمبر من الشهر الجاري إلى أن ينتهي يوم 18 ديسمبر بنهاية العام الحالي، وسط متابعة جماهيرية تاريخية نظرًا لاستضافة المونديال لأول مرة في دولة عربية بالشرق الأوسط.

ويواصل موقع"الطريق" استعراض وسرد القصص المثيرة والحكايات المنسية المتعلقة بتاريخ كأس العالم بالنسخ السابقة التي جعلت من المونديال وجبة دسمة لعشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

كأس العالم 1994.. قصة "الكاميرا"التي طردت ماردونا من المونديال

القصة تعود إلى كأس العالم الذي أقيم في أمريكا عام 1994، عندما قدم الأسطورة الراحلة دييجو أرماندو ماردونا مع المنتخب الأرجنتيني نسخة رائعة في بداية تلك المونديال، إلا أنه لم يك يعلم أن القدر السئ ينتظره في تلك النسخة.

في مرحلة المجموعات، كان بريق ماردونا ساطعًا سطوع الشمس، حيث قاد الأرجنتين إلى فوز مستحق ضد اليونان في مباراة شهدت تسجيله لهدف رائع ليحتفل بشكل جنوني وبصرخة مثيرة خلال اتجاه نحو الكاميرا المتواجده خارج المستطيل الأخضر ليلفت أنظار الجميع في ذلك الوقت.

وفي المباراة الثانية، لم يختف توهج ماردونا في تلك النسخة، عندما حقق المنتخب الأرجنتيني انتصارًا صعبًا على نظيره النيجري بهدفين مقابل هدف، في لقاء شهد مساهمة كبيرة من ماردونا الذي سقط في لعنة القدر السئ، بسبب شكوك الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" في تناول ماردونا بعض المنشطات، خاصة بعد لقطة نظرته المثيرة للكاميرا في الاحتفال الجنوني في موقعة اليونان الأولى والتي شُهد أثناء احتفال اللاعب أن ينيه كان بهما جحوظ شديد.

وبالفعل خضع ماردونا لاختبار منشطات من قبل"الفيفا" الذي أثبت بالفعل تناول اللاعب عقار الإيفيدرين المنشط، الأمر الذي تسبب في انهاء مشواره في كأس العالم ويتم طرده إلى الأرجنتين.