جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 06:41 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

صاحب «رحلة إلى قمة المناخ»: المبادرة هدفها رفع الوعي بالتغيرات المناخية.. فيديو

المغامر المصري علي عبده، صاحب مبادرة
المغامر المصري علي عبده، صاحب مبادرة

قال المغامر المصري علي عبده، صاحب مبادرة " رحلة إلى قمة المناخ" في حواره على هامش فاعليات قمة المناخ، إن هذه الرحلة بسبب استضافة مصر لقمة المناخ "كوب 27"، وهدفها هو رفع الوعي بالتغيرات المناخية وترويج للمؤتمر، ويجرى تنفذها على دراجة كهربائية، بالإضافة إلى أنها بدأت يوم 10 من شهر أكتوبر وانتهت بعد 30 يوم في مدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «المصريين ضربوا الإخوان بالجزمة على مؤخراتهم» - فيديو

وأضاف صاحب مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ"، في القناة المصرية والفضائية الأولى، أنه خلال الرحلة جرى زيارة جميع محافظات مصر، وجرى قطع مسافة تصل لـ 12359 كيلومتر، وهو قطر كوكب الأرض في رسالة للعالم بأن هذه الرحلة لا تخص مصر وحدها وإنما تخص العالم كله.

وأوضح «عبده»: "زرنا عدد من الجامعات ومراكز الشباب والمدارس، وجري تنظيم عدد من المقابلات، واستقبلنا عدد من المحافظين لكي نشاهد المشاريع المختلفة التي لها علاقة بتغير المناخ، ومنها الغابة الشجرية في الأقصر ومحطة تحلية المياه في مطروح ومشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في الزعفرانة".

وتابع: "هذه الرحلة كانت برعاية وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مشاركة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة ووزارة الإنتاج الحربي والإسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من القطاع الخاص".