جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:47 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

أحلال وتجديد كوبري سيجر علي الملاحه يعطل مصالح نصف مليون مواطن ..والأهالي ...نعاني من الطريق البديل .

كوبري سيجر يقطع الروابط بين قرى مركز ومدينة طنطا.. والمحافظ يتدخل

كوبري سيجر
كوبري سيجر

يعاني ما يقرب من نصف مليون مواطن غرباوي يوميا بسبب أعمال إحلال وتجديد كوبري سيجر الملاحي الرابط بين قرى مركز طنطا ومدينة طنطا وبالتحديد مواطني الوحدة المحلية لقرية فيشا سليم والوحدة المحلية لقرية شوني والقرى والعزب التابعة لهم بعد أن أغلق الكوبري دون توفير البديل وأصبح من الصعب ذهاب المواطن إلى عمله والطلاب إلى مدارسهم.

وطالب عدد من مواطني فيشا سليم، كفر الساحل، كفر خضر، كفر مسعود، عزبة يوسف، شوني، كفر الشرفاء الشرقي، الكرسة، عزبة فراج، عزبة أبو قعر، عزبة عتمان بتدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، خاصة أن البديل لهذا الكوبري طريق كفر خضر والذي يستغرق ساعة من الزمن.

ويقول إبراهيم عبد الدايم (رجل أعمال) إنه من سكان قرية فيشا سليم الجهة المقابلة لمدينة طنطا أن رحلته التي كانت تستغرق 10 دقائق أصبحت تستغرق أكثر من ساعة بعد أن سلك الطريق البديل (كفر خضر) والذي يعد من أسوأ الطرق لضيقه وعدم وجود إنارة كافية وصغر عرض الكباري به.

وأضاف محمود عبد المنعم (تاجر) أن رحلة العذاب اليومية أضرت بطلاب المدارس والجامعات وجعلت العديد منهم يأخذ إجازة مفتوحة من الدراسة بسبب صعوبة المواصلات.

وأعرب محمد العبد موظف في هيئة السكة الحديد، عن أمل الأهالي في إنجاز تجديد الكوبري وانتهاء المعاناة بسلك طريق كفر خضر الضيق ووقوف السيارات طويلا أما كوبري كفر خضر الذي يتسع إلى عبور سيارة واحدة.

اقرأ أيضا: الفارس ترجل عن جواده.. وزيرة الثقافة تنعى الموسيقار محمد سلطان

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وجه المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، بضرورة تكثيف العمل لإعادة حركة السير من وإلى القرى المتضررة من غلق الطريق مع التنبيه على استلام الكوبري طبقا للمواصفات القياسية من خلال اللجان المشكلة لاستلام مشروع الإحلال والتجديد، وكذلك الوقوف على نسبة الإنجاز وتذليل كافة العقبات التي تحول دون إنهاء المشاريع في الوقت المناسب.