الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطريقة أبكت الملايين.. هكذا مات مخلص البحيري وأسرته

مخلص البحيري
مخلص البحيري

رغم مشواره القصير على الشاشة، إلا أنه نجح في ترك بصمة كبيرة مع الجمهور، الذي كان يؤكد دوما أنه واحد من الفنانين الذين لم يحصلوا على حقوقهم من النجومية والشهرة رغم إنهم يستحقونها.

الحديث هنا عن الفنان مخلص البحيري، الذي ولد في 15 سبتمبر عام 1945، وتخرج من كلية الطب البيطري، غير أنه قرر أن يلحق بركب الفن فالتحق بمعهد الفنون المسرحية والذي تخرج منه بإشادات واسعة في عام 1973.

بعد التخرج أراد مخلص أن يعمل بشهادته الفنية، غير أن والده رفض الفكرة، فقرر أن يعمل طبيبًا بيطريًا، لكنه قرر ترك الوظيفة بعد فترة، لينضم إلى نجوم الوسط الفني، ويقدم معهم مجموعة كبيرة من الأعمال المميزة، أبرزها شخصية سيد كشري، التي لعبها ضمن أحداث مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، الذي جسد بطولته نور الشريف، وأخرجه أحمد توفيق.

ورغم أن حياته مرت هادئة، إلا أن موته أثار ضجة واسعة وتسبب في حالة عارمة من الحزن لجمهوره، خصوصا أنه رحل في حادث سير أودى بحياته مع زوجته وابنه وابنته، ونشرت وقتها الصحف تفاصيل الحادث مؤكدة أن عجلة القيادة اختلت في يد مجلس، الأمر الذي تسبب في سقوطه بالترعة مع أسرته فيما فشلت كل محاولات إنقاذهم ليلقوا مصرعهم في الحال.