جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:34 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

اليوم.. انطلاق أولى عروض «برنامج الأفلام القصيرة 1» بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم ماما ضمن عروض الأفلام القصيرة
فيلم ماما ضمن عروض الأفلام القصيرة

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022، اليوم الأربعاء الموافق له 16 نوفمبر الجاري، انطلاق أولى عروض برنامج "الأفلام القصيرة 1".

أولى عروض برنامج الأفلام القصيرة 1

يضم برنامج الأفلام القصيرة 1، المقرر انطلاقه في ثالث أيام فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي، عرض فيلم "دعوة. من الخلا. للبحر"، للمخرج مراد أبو عيشة لأول مرة عالميًا.

وتدور أحداث فيلم "دعوة. من الخلا. للبحر" حول محاولة ياسمين ابنة الـ 12 عاما وأختها الكبرى، الهروب من الحدود التي أقرها والدهما حتى تصلان إلى بحر أسطوري.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ويضم البرنامج أيضًا فيلم "موجات يوجين الأخيرة" الذي يشهد عرضه الدولي الأول حيث تدور أحداثه حول انطلاق "تيرانس" وصديقته في رحلة في منزلهما المتنقل إلى جنوب فرنسا ليجدا أنفسيهما أمام واقع متغير.

بينما يعد فيلم "الغميضة" لـ كارولينا بيلكا، وتدور أحداث العمل الذي يعرض لأول مرة عالميًا حول تحول الغميضة إلى ما هو أكثر من مجرد لعبة.

فيلم ماما

اقرأ أيضًا: القاهرة السينمائي 2022.. موعد عرض فيلم «السباحتان» بطولة كندة علوش

ويعرض أيضًا أفلام "رقم ٨" لـ مايكل برادلي لأول مرة في الشرق الأوسط، وفيلم "ماما" لـ ناجي إسماعيل الذي تشارك به مصر ويعرض لأول مرة عالميًا.

بجانب فيلم "ليلة هادئة في منتزه مونتيري" لـ شيو تشي تشارلز دونج، ويعرض لأول مرة دوليًا ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته 44.



موضوعات متعلقة