جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:22 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

السكة الحديد تنفي نشوب حريق بأحد عربات السكة الحديد بشبرا

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ما تردد ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن نشوب حريق بأحد عربات السكة الحديد بورشة شبرا
وتؤكد الهيئة ان الخبرعاري تماماً من الصحة و ان العربة المذكورة خارجة عن الخدمة وغير صالحة للإستخدام وان الامر كان مجرد تدريب عملي لقوات الدفاع المدني عن كيفية إخماد حريق بعربات السكة الحديد وذلك بمركز تدريب الحمايه المدنية بمنطقة مهمشة.


وتهيب الهيئة بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من اخبار وعدم تلقي الاخبار الا من المصادر الرسمية تجنباً لإشاعة البلبلة و الذعر بين المواطنين

وفي وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل حول واقعة اندلاع حريق في إحدى عربات السكة الحديد فى منطة شبرا مصر التابعة لمحافظة القاهرة.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ الطريق أن العربة من الطراز القديم متواجده بمفردها داخل إحدى ورش السكة الحديد بمنطقة الفرز بشبرا مصر مشيرًا إلى أنه يتم التدريب عليها بواسطة رجال الحماية المدنية.

اقرأ ايضًا.. تشغيل محطة المنطقة الصناعية ضمن المسار الأول من مشروع القطار الكهربي LRT

وأكد المصدر أن العربة في مكان منعزل عن عربات السكة الحديد والجرارات وكذلك بعيدة عن خطوط حركة قطارات السكة الحديد والتى لم تتأثر وتعمل بشكل طبيعي على خطوط هيئة السكة الحديد.