الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تصدر قرار بتعيين هاني أبو الحسن رئيسا لقطاع صندوق التنمية الثقافية

الدكتور هاني أبو الحسن
الدكتور هاني أبو الحسن

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني" قرارها بتعيين الدكتور "هاني أبو الحسن سلام" رئيسا لصندوق التنمية الثقافية، خلفا للدكتور "فتحي عبد الوهاب".

ذذكر أن الدكتور فتحي عبد الوهاب قد شغل منصب رئيس الصندوق منذ عام 2017، وكان قد شغل منصب مدير مركز الحرف التقليدية قبل شغله منصب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية.

الدكتور "هاني أبو الحسن"_ رئيس قطاع الصندوق الحالي، هو خريج كلية الآداب قسم الدراسات المسرحية بجاعمة الاسكندرية، يعمل أستاذا للإخراج المسرحي والسينمائي، حيث كان منتدبا بوزارة الثقافة في المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

صدر قرار بتعيينه مستشارا لرئيس مدينة الإنتاج الإعلامي لشئون التعاون الدولي في عام 2016، وحاليا أصبح رئيسا لصندوق التنمية الثقافية بقرار من وزارة الثقافة.

حيث وافق يوم الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري، موعد انتهاء مدة ندب الدكتور فتحي عبد الوهاب، وعليه كان لابد من صدور قرار أما بالتجديد له أو الاستعانة برئيس جديد للقيام بأعمال القطاع، و الدكتور "فتحى عبد الوهاب" من مواليد القاهرة 1970، عمل أستاذا بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وقطاع صندوق التنمية الثقافية الذي تم تأسيسه عام 1989، يعمل على مد جسور التواصل بين المثقفين والمبدعين من الفنانين وبين الجمهور ، كما يلعب دورا إيجابيا ومؤثرا في دعم الحياة الثقافية والمواهب الإبداعية الشابة والربط بينهم وبين الرواد في مجالات الإبداع المختلفة.

وقد قام قطاع صندوق التنمية الثقافية بنهج فلسفة فريدة في تحويل بعض المواقع التي تدخل في نطاق المواقع الآثرية وتم تحويلها غلى مراكز إبداع فني، مما كان له اثرا إيجابيا في تنمية الحياة الثقافية وتنشيط المستوى الثقافي في مصر، خاصة أن هذه المواقع تم إمدادها بجميع الإمكانيات التي تجعلها قادرة على تقديم دورها على أكمل وجه باتجاه تنمية الحياة الثقافية واكتشاف المواهب الشابة في جميع ربوع مصر

ويشار ان عدد المواقع الأثرية التي تم تحويلها إلى مراكز للإبداع الفني، تجاوز عددها 16 مركزا، وذلك منذ بدأ القطاع يطبق هذه الفلسفة ببيت الهراوي عام 1996.

اقرأ أيضًا: محمود عقاب الفائز بجائزة علاء الجابر لـ «الطريق»: خطة إنقاذ المزرعة هو نص مسرحي للأطفال

موضوعات متعلقة