الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

«كل التحية للقائد».. إشادة سياسية وعسكرية بقرار الرئيس تجاه شهداء الوطن

الرئيس السيسي-صورة من ياندكس
الرئيس السيسي-صورة من ياندكس

توجيه رئاسي عاجل بحصر شهداء مصر في الحروب، وذلك بدءً من عام 48 وحتى الآن؛ مع دراسة ضمهم للمستفيدين من صندوق الشهداء، وتقديم الخدمات المميزة لأسرهم في المجالات المحلية من التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية؛ تقديرا من الدولة لهم على تقديم أرواحهم فداء لبلدهم للحفاظ على أمنه واستقراره.

تعليق مصطفى بكري على قرار الرئيس

في هذا السياق، علق النائب البرلماني مصطفى بكري عضو مجلس النواب، على قرار الرئيس بأن تلك الإجراءات أكدت على استمرار وفاء الرئيس السيسي لأبناء الوطن الذي قدموا أرواحهم فداء لوطنهم، في سبيل الحفاظ على الامن والاستقرار، والذي سيكون له أثر معنوي مهم على أسر الشهداء.

وعلق "بكري" عبر حسابه الرسمي بمنصة التغريدات العالمية تويتر: "كل التحية والتقدير للقائد الإنسان".

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق يعلق على القرار

من جهته، صرح اللواء محمد الغباري، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، بأن الله رزقنا بالرئيس السيسي، الذي يحمل قدر كبير من الرحمة والإنسانية، ويعطي كل ذي حق حقه".

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، لفت "الغباري" إلى أن القرار سيفتح قصص غائبة عن الأبطال في الحروب، الامر الذي سيعطي قيمة حقيقية لدور الأبطال، وتقطع الطريق على الفتنة التي يروج لها أهل الشر".

أحد أبطال معركة المنصورة عن قرار الرئيس

من جانبه، قال اللواء عبد المنعم همام، زميل أكاديمية ناصر العسكرية، أحد أبطال معركة المنصورة الجوية في نصر 1973، إن توجيه الرئيس السيسي بتقديم حوافز استثنائية لشهداء مصر في الحروب القديمة بدايةً من عام 1948 يعتبر قرار في غاية الحكمة والأهمية.

انتباه الرئيس للشهداء

وخلال لـ "الطريق"، لفت "همام" إلى أن انتباه الرئيس للشهداء منذ 1948 سابقة لم تحدث من قبل، خاصة وأن قيمة الجنيه تبدلت وقتل امام العملات الأجنبية بسبب التغيرات العالمية، والأموال التي كانوا يتقاضونها لاتتناسب مع الظروف الراهنة، والآن في ظل موجة الغلاء والتداعيات الاقتصادية التي يشهدها العالم، لا بد من دعمهم وأسرهم.

حزب المؤتمر يشيد بقرار الرئيس

حزب المؤتمر أصدر بيانا هو الآخر، أشاد فيه بقرار الرئيس السيسي يرسخ قيم الوفاء لأسر الشهداء تجاه الوطن، مما يعكي روية الدولة المصرية في حماية أبنائها المخلصين اجتماعيا وصحيا وتعليميا.

وأضاف بيان حزب المؤتمر: "الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرب أروع مثال يحتذى به فى الوفاء والتقدير لأبناء مصر المخلصين".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بصرف حافز استثنائي للأسر المستفيدة من صندوق تكريم الشهداء