الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:10 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمارك تضبط راكب حاول تهريب مواد مخدرة للبلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة، مع أحد الركاب القادمين من الدوحة على رحلة طائرة شركة الخطوط الجوية القطرية تهريب ممنوعات عند وصوله للبلاد، وذلك برئاسة صبحي ربيع جابر مدير الإدارة الثانية.

حيث تم ضبط المتهم وبحوزته عدد من الأقراص المخدرة، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته، وكان ذلك بعد ورود معلومات سرية من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمطار.

وبعمل التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين انتواء أحد الأشخاص الموجودين على متن الطائرة القادمة من الدوحة على رحلة طائرة شركة الخطوط الجوية القطرية تهريب ممنوعات عند وصوله للبلاد، وتم عمل كمين له فور وصوله والقبض عليه.

وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود علبة لبن معدنية محكمة الغلق بطبقة من الألومنيوم المقوي وعلبة أخرى بلاستيك بالغطاء بداخلهما عدد من الكبسولات يشتبه أن تكون لعقار الترامادول المخدر، بعرضها علي مفتش فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي أفاد بأن الاقراص المضبوطة يشتبه أن تكون لعقار الترامادول المخدر.

اقرأ أيضا: ضبط 3 طلاب تحرشوا بطالبات أمام مدرسة في إمبابة

وتحرر محضر ضبط جمركى برقم 146 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.