الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية توقع اتفاقيات بـ 14 مليار دولار لتمويل «نُوفي»

وزير المالية
وزير المالية

وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية، اتفاقية بنحو 14 مليار دولار مع بعض المؤسسات المالية الدولية المختلفة، على هامش فاعليات يوم التمويل لتوفير التمويل المناسب من عدة جهات لتحقيق استدامة الأمن الغذائي والتحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة وتطوير قطاع المياه على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ.

وقالت وزارة المالية في بيان لها منذ قليل، إن المؤسسات المالية الدولية لها دور كبير في توفير التمويل منخفض التكلفة وبشروط سهلة للاقتصادات الناشئة، موضحة أن الاتفاقيات جاء من عدة جهات مختلفة وذلك في إطار تحقيق استدامة الأمن الغذائي والتحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة وتطوير قطاع المياه.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليوم

وأضاف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة المصرية تمضي بخطى وهدف جاد في تنفيذ جميع الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية المختلفة بتعميق مشاركة القطاع الخاص والوصول بالصادرات غير البترولية إلى 100 مليار دولار على المدى المتوسط، وذلك يسهم في تحسين بيئة الأعمال وزيادة تنافسية وإنتاجية الاقتصاد.

وأشار وزير المالية إلى مرونة مصادر النقد الأجنبي وضمنها قطاع السياحة والذي شهد نموًا قويًا محققًا إيرادات عالية تخطت 11 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، وحققت قناة السويس أعلى مستوى إيرادات لها بمقدار 7 مليارات دولار.