الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: لابد من تحويل المبادرات والعهود الدولية الخاصة بالمشروعات الصديقة للبيئة إلى تنفيذية على أرض الواقع

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على ضرورة تحويل المبادرات والعهود الدولية الخاصة بالمشروعات الصديقة التي تساعد في التصدي للأضرار المناخية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر النظيف إلى مبادرات تنفيذية على أرض الواقع.

اقرأ أيضا: التطبيق أول ديسمبر.. أسعار تذاكر الصوت والضوء في أهرامات الجيزة بالدولار

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع جاى كولينز نائب رئيس مجلس إدارة "سيتي بنك للخدمات المصرفية"، ومجموعة من المستثمرين الدوليين على هامش قمة المناخ المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف معيط، أن الدولة المصرية تمضي بخطوات ثابته وواثقة وجادة نحو تنفيذ الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وذلك بالتأكيد على مشاركة القطاع الخاص والوصول إلى الصادرات الغير بترولية إلى 100 مليار دولار على المدى المتوسط.

وأشار، إلى أن ذلك سيسهم بشكل كبير في تحسين بيئة الأعمال وزيادة التنافسية في الاقتصاد، مشيرا إلى أن المرونة في مصادر النقد الأجنبي أدت إلى نمو كبير في القطاع السياحي والذي حقق إيرادات وصلت لـ 11 مليار دولار خلال العام الماضي.

وتابع وزير المالية، أنه بالنسبة لقناة السويس فقد حققت أعلى مستوى لها في الإيرادات بعد أن وصلت إلى 7 مليار دولار وارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة وصلت إلى 58% ووصلت إلى 8 مليار دولار.

على جانب أخر أجرى الدكتور محمد معيط وزير المالية عدد من اللقاءات مع ممثلي شركات القطاع الخاص الدولية ومنها "فيزا، ماستر كارد، فوداكوم"، وذلك لبحث سبل التعاون مع الحكومة المصرية بشأن التحول الرقمي للتحصيل الضريبي والإنفاق العام وكافة التعاملات الحكومية.

اقرأ أيضا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

موضوعات متعلقة