جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:50 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

اعمليها في البيت.. الجبنة الموتزريلا بطريقة المصانع الشهيرة

الجبنة الموتزريلا_مصدر الصورة_ياندكس
الجبنة الموتزريلا_مصدر الصورة_ياندكس

يقبل الجميع علي تناول الأطعمة المعدة بالمطاعم والتي تحتوي على الجبنة الموتزريلا التي يصعب علي البعض صناعتها منزليا، لذا يقرر البعض شراء الجبنة الموتزريلا من الأسواق والمحال المختلفة.

وخلال هذه السطور تقدم "الطريق" طريقة عمل الجبنة الموتزريلا الماطة كما تباع في المصانع وتقدم ساخنة مع المأكولات بمختلف المطاعم بطريقة الشيف فوزي الخطيب.

وقال الشيف فوزي الخطيب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه يجب أن يكون الحليب دسما حتي نحصل علي كمية كبيرة من الجبن، لافتا إلى أنه يجب إحضار الحليب الطازج ومن ثم تسخينه علي درجة حرارة 34 مئوية فقط وليس لدرجة الغليان.

وأضاف، بعد ذلك نقوم بوضع المنفحة علي كمية الحليب التي تم تسخينها من قبل، ويمكن الاستعانة بميزان الحرارة لمعرفة درجة حرارة الحليب قبل وضع المنفحة، وفي حال عدم وجود ميزان الحرارة يمكن معرفة درجة الحرارة عن طريق الأصابع حتي يكون الحليب دافئا وليس ساخنا.

وأوضح، بعد وضع المنفحة في الحليب نقوم بالتقليب جيدا حتي تمتزج المنفحة مع الحليب بشكل جيد، ومن ثم نقوم بترك الحليب الدافئ والمنفحة لمدة نصف ساعة فقط تصبح الجبن مثل الجيلي.

وأضاف، عقب ذلك نقوم بتقطيع الجبن باستخدام السكين ولكن بحركة بطيئة حتي لا نخسر جزء من الدسم، ويتم ترك الجبن لمدة 10 دقائق ليتم فصل الجبن تماما، ويتم تصفية الجبن في مصفاة بواسطة قطعة من القماش ونضع شيئ ثقيل أعلي الجبن ليساعد في تصفيته.

وأشار إلى أنه بعد ترك الجبن لمدة 12 ساعة تأتي مرحلة التعقيم يتم وضع الجبن في وعاء وبها قطرات بسيطة من الماء مع التقليب ووضع الملح ونقوم بإطفاء النار.

واختتم، قائلا، إننا نقوم بوضع الجبن في قالب واحد ومن ثم ترك في الثلاجة وتقطيعة إلى شرائح للاستخدام.

اقرأ أيضًا: قبل شراء العطور.. تعرفي على الوصايا الـ 6 لأمينة شلباية