الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:25 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيتو يوجه رسالة لسيدات الكاميرون بعد التأهل لنهائي أمم إفريقيا لليد

مباراة الكاميرون والكونغو
مباراة الكاميرون والكونغو

حرص أسطورة كرة القدم الإفريقية صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على توجيه رسالة إلى منتخب بلاده للسيدات، عقب تأهله لنهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2022، والتي تستضيفها السنغال في الفترة الحالية.

وتأهل المنتخب الكاميروني للمباراة النهائية بعد إقصاء منتخب الكونغو بنتيجة 27-25، ليضرب موعدًا مع المنتخب الأنجولي، والذي صعد للنهائي على حساب السنغال بنتيجة 24-21.

وكتب إيتو عبر صفحته على فيس بوك: "عزيزاتي سيدات كرة اليد التي لا تقهر، بإذن من رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة اليد، أخي ريموند مبيتا مفايبيمي، نيابة عن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وبالأصالة عن نفسي، أبعث لكم بخالص التهاني على تأهلكن لنهائي النسخة 25 من بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد للسيدات، والتي تقام في داكار منذ 9 نوفمبر 2022".

وأضاف إيتو في رسالته: "لقد أظهرتن رباطة جأش وقوة لا تفتر في القضاء على الخصم الهائل "الشياطين الحمر" للكونغو، يتعزز هذا الأداء بشكل أكبر بفوزك على جمهورية الكونغو الديمقراطية، هذه النتيجة تشير إلى تأهلك لكأس العالم لكرة اليد".

وواصل رئيس الاتحاد الكاميروني: "التحدي التالي الذي تواجهه هو إحضار الكأس إلى المنزل، أحثكم على استخلاص القوة والحافز من ذكرى مواجهتكم في ياوندي، خلال نهائي النسخة 24 لأمم إفريقيا".

اقرأ أيضًا: ”راقصي السامبا VS النسور”.. سلسة ألقاب منتخبات مونديال قطر قبل يومين من انطلاقه

وفي سياق آخر، ودع منتخبنا الوطني منافسات أمم إفريقيا للسيدات من الدور ربع النهائي، وذلك بعد الهزيمة من المنتخب السنغالي بنتيجة 21-19، ليخوض مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، وتلقي هزيمتين متتاليتين ليحتل المركز الثامن في المسابقة.