الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتجة ومخرجة فيلم «المقابلة»: «فكرة الاكتئاب الانتحاري وجب مناقشته.. وفي هذه الحالة سنحوله لعمل روائي طويل»| خاص

مخرجة ومنتجة فيلم المقابلة مع دينا دهب محررة الطريق
مخرجة ومنتجة فيلم المقابلة مع دينا دهب محررة الطريق

استقبلت المنتجة نورا الخطيب والمخرجة هند متولي ردود فعل إيجابية عقب عرض فيلمهما "المقابلة"، في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44، والتي تجسد بطولته الفنانة سارة عبد الرحمن.

الاكتئاب الانتحاري

تحدثت المخرجة هند متولي لجريدة وموقع "الطريق"، عن اختيارها لفكرة الاكتئاب الانتحاري في فيلمها القصير المقابلة، وقالت إن فكرة العمل مهمة، لأن الكثير لا يهتم باكتئاب كبار السن، ويهتمون أكثر بما يشعر به الصغار، مشيرة إلى أنها عاشرت بعض الأشخاص الذين عانوا من الاكتئاب الانتحاري بل وأقدموا على هذه الخطوة من قبل.

مخرجة ومنتجة فيلم المقابلة مع دينا دهب محررة الطريق

هل يتحول المقابلة لفيلم روائي طويل

قالت المنتجة نورا الخطيب أنها ليس لديها أي مانع في تحويل الفيلم من عمل قصير إلى فيلم روائي طويل، لكن مع تغير القصة والظروف المحيطة بها، حيث إنها لا تمانع أن تناقش قضية الاكتئاب الانتحاري ولكن بشكل جديد، مشيرة إلى أنهم لم يضعوا حلًا في نهاية الفيلم لأنه ليس دورهم أن يضعوا حل أو علاج لكن دورهم هو إيصال القضية وتسليط الضوء عليها.

اقرأ أيضًا..

كواليس إعلان فيلم المقابلة قبل عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي.. تعرف على مواعيده

مواعيد عرض فيلم المقابلة

عرض لأول مرة فيلم المقابلة يوم الخميس الماضي 17 نوفمبر داخل قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية، ثم عُرض يوم الجمعة 18 نوفمبر في سينما الهناجر، ويعرض اليوم السبت 19 نوفمبر في تمام الساعة 6:45 مساءً بسينما الهناجر، كعرض ثالث.

موضوعات متعلقة