الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تمنع تداول أي بيانات رسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة للمديريات والإدارات التعليمية بعدم تداول أي بيانات أو معلومات متعلقة بالعمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك حفاظًا على سرية المعلومات وعدم اختراقها.

وأكدت الوزارة في خطابها للمديريات أن من يخالف هذا القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، مشددة على جميع الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة وكافة الجهات والهيئات التابعة لها والمديريات التعليمية الالتزام بهذه التعليمات.

وأوضحت الوزارة ضرورة الامتناع عن إجراء أي اجتماعات تتعلق بموضوعات بها درجة من السرية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي حفاظا على أمن المعلومات، وذلك بعد انتشار خلال الساعات الأخيرة خطابًا من الإدارة التعليمية بعابدين تم إرساله للمدارس وبه عدد كبير من الأخطاء الإملائية، ما جعل هذه الخطاب مادة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد بدء إجازة نصف العام الدراسي

على صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التزامها بالخريطة الزمنية التي أعلنت في بداية العام الدراسي، مشيرة إلى أن إجازة نصف العام الدراسي الجاري 2022-2023 ستبدأ يوم السبت 28 يناير وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 فبراير لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضًا:

مواعيد امتحانات نصف العام لصفوف النقل