الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أزمة في «القاهرة السينمائي» بسبب أسما شريف منير.. إنذار عاجل لوزيرة الثقافة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم المستشار أيمن محفوظ إنذارا رسميًا لوزيرة الثقافة بشأن المخالفات التي ظهرت في مهرجان القاهرة السينمائي والذي يخضع بموجب القانون لإشراف وزارة الثقافة.

بدأ أيمن محفوظ إنذاره لوزيرة الثقافة، أن مهرجان القاهرة السنيمائي الذي ظهرت به مخالفات ترتقي إلى مستوى الجرائم حسب وصف محفوظ، وخاصة في تقديم دعوات لحضور أشخاص لاعلاقة لهم بالفن ومنع غيرهم من الفنانين والتعامل من إدراة المهرجان.

وأردف "محفوظ" في إنذاره، أن هذا الأمرمخالف للقانون، وأن رئيس مهرجان القاهرة الفنان حسين فهمي في حكم الموظف عام طبقًا لما تنص عليه المادة 111 عقوبات والتي تعتبر كل شخص مكلف بخدمة عمومية في حكم الموظف العام، وتوجيه حسين فهمي الدعوات لبعض الشخصيات التي ليس لها علاقه بالفن، مخالفة ترتقي إلى الجناية وضرب مثلًا بدعوى أسما شريف منير للمهرجان التي وصفها محفوظ بأنها ليست لها علاقة بالفن سوي أن والدها فنان.

واستطرد محفوظ بإنذاره، بأن الدعوة لحضور أسما منير للمهرجان كانت بتوصيه من والدها وتلك الواقعة مجرمة طبقا لنص المادة 105 مكرر عقوبات والتي تعاقب الموظف العام ومن في حكمه إذا أخل بواجبات الوظيفة العامة نتيجة لرجاء أو توصية أو وساطة يعاقب بالسجن والغرامة.

وطالب محفوظ في ختام إنذاره، وزارة الثقافة بفتح تحقيق موسع حول كافة مخالفات إدراة مهرجان القاهرة السينمائي وإتخاذ اللازم قانونًا.

اقرأ أيضا: مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بالعياط

موضوعات متعلقة