الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:31 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انطلاق مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية الدورة الثانية

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية الدورة الثانية
مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية الدورة الثانية

كشف الكاتب والناقد السينمائى الدكتور ياسر محب، رئيس مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، الموعد النهائي لانطلاق الدورة الثانية.

موعد انطلاق مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية الدورة الثانية

يأتي موعد انطلاق مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية الدورة الثانية، بدءًا من يوم 28 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 2 ديسمبر.

وتقام فاعليات الدورة الثانية من المهرجان داخل دار الأوبرا المصرية، حيث يحتفي مهرجان السينما الفرنكوفونية بالثقافة الفرنكوفونية عبر عرض أفلام من كافة الدول الأعضاء في منظمة الفرنكوفونية.

وتضم قائمة الأعضاء في منظمة الفرنكوفونية 88 دولة وحكومة، ويستقبل المهرجان في دورته الثانية مجموعة كبيرة من أهم الفنانين والدبلوماسيين والمتخصصين الفرنكوفونيين.

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية الدورة الثانية

الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

تشهد الدورة الثانية من مهرجان السينما الفرنكوفونية عرض عددا كبيرا من الأفلام التي تمثل أهم وأحدث إنتاجات السينما بالدول الأعضاء عبر مسابقتين للأفلام وهما الروائية والتسجيلية الطويلة، والروائية والتسجيلية القصيرة.

اقرأ أيضًا: إيردادت الأفلام في شباك التذاكر أمس السبت.. تحت تهديد السلاح يحافظ على الصدارة

ومن جانبه، أكد ياسر محب، أن الدورة الثانية من المهرجان تستهدف نقل الجمهور المصري والشباب والسينمائيين والمثقفين بمصر في رحلة إلى قلب صناعة السينما الفرنكوفونية عبر شاشات قاعات العروض والمبادرات والحلقات النقاشية.