الإثنين 4 مارس 2024 07:45 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

القاهرة السينمائي 2022 اليوم الثامن.. محاضرة للمخرجة ناعومي كاواسي

المخرجة ناعومي كاواسي
المخرجة ناعومي كاواسي

تقيم إدارة مهرجان القاهرة السينمائي 2022، اليوم الاثنين محاضرة لرئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالدورة الـ 44 من المهرجان وهي المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي.

محاضرة المخرجة ناعومي كاواسي رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية

ستدير محاضرة "ناعومي كاواسي"، المخرجة فيولا شفيق وذلك في مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة 3:00 عصرًا وتستمر حتى الساعة 4:30.

تتناقش رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالمهرجان لعام 2022، مع الحضور عن مصادر إلهامها، بجانب العملية الإبداعية وراء بعض أفلامها البارزة.

المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي

رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي 2022

يشار إلى أن اليابانية ناعومي كاواسي، هي مخرجة وكاتبة مشهورة عالميًا، حصدت جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان "كان السينمائي" بدورته الـ 97، وذلك عن فيلمها الأول "Suzaku no Moe"، ثم فازت بعد ذلك بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم عن فيلم "Mori no Mogari".

اقرأ أيضًا: مهرجان القاهرة السينمائي 2022.. جدول عروض أفلام اليوم الثامن من الفاعليات

وفاز فيلمها "هوتارو" بجائزة الفيبريسي من مهرجان "لوكارنو" بالإضافة إلى ترشحه لجائزة الفهد الذهبي، وذلك عام 2000، وكانت قد انطلقت مسيرتها الفنية أواخر ثمانينيات القرن الماضي عن طريق مجموعة أفلام استهدفت تصوير الواقع، وتجاوزت عبرها الصور النمطية للأعمال الوثائقية والروائية.