الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان جديد من «فيفا» بسبب أزمة الشارات الملونة في كأس العالم

الشارات الملونة
الشارات الملونة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا، بشأن الأزمة التي أثيرت مؤخرًا حول ارتداء قادة عددًا من المنتخبات الأوروبية، الشارات الملونة الداعمة للمثلية الجنسية، خلال مباريات كأس العالم 2022، بعد قرار منها وفرض عقوبات على من يخالف القرار.

وأصدرت بعض الاتحادات الأوروبية على رأسهم ألمانيا وفرنسا وإنجلترا، بيانًا مشتركًا منذ قليل، اعلنوا فيه الرضوخ لقرار "فيفا"، والتراجع عن فكرة ارتداء الشارات.

وقال "فيفا" في بيان رسمي، ردًا على بيان الاتحاد الأوروبية: "فيفا منظمة شاملة وتدعم جميع الأسباب المشروعة، مثل One Love، ورئيسها يكرر دعمه لهذا المجتمع في العالم".

وتابع: "بعد المناقشات، يمكن لـ فيفا أن يؤكد أن حملة لا تمييز قد تم تقديمها من مرحلة ربع النهائي المخطط لها، حتى تتاح الفرصة لجميع قادة المنتخبات الـ 32 لارتداء هذه الشارة خلال كأس العالم قطر 2022".

وواصل: "وذلك وفقًا للمادة 13.8.1 من لوائح فيفا، والتي تنص على ارتداء قائد كل فريق شارة الكابتن المقدمة من فيفا، والجميع يعلم لوائح كأس العالم قطر 2022، ووافقوا عليها بالفعل، للحفاظ على سلامة وآمان ملعب المباراة لجميع المشاركين وهي قابلة للتطبيق بشكل متساوٍ على جميع المنتخبات المتنافسة.

اقرأ أيضًَا: بيان رسمي ينهي أزمة إنجلترا وألمانيا في كأس العالم 2022

واختتم البيان: "فيفا منظمة شاملة تريد أن تجعل كرة القدم لصالح المجتمع، من خلال دعم القضايا الجيدة والشرعية، ولكن يجب أن يتم ذلك في إطار لوائح المنافسة المعروفة للجميع".