الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«خيرت بركات»: هدف المرصد تحصين المواطن من الأخبار المغلوطة

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز هو المركز الرئيسي للبيانات على مستوى الدولة، مؤكدا إن لغة الدول على مستوى العالم هى الأرقام.

وأضاف اللواء خيرت بركات، أن الجهاز يعتمد على بيانات دقيقة ومتاحة بكل شفافية بين يدي راسمي السياسات ومتخذي القرارات بكافة أجهزة الدولة، منوها على أنه لا يوجد تنمية بدون تخطيط، ولا يوجد تخطيط بدون الاعتماد على البيانات.

وأشار بركات، إلى أن المرصد الإحصائي الجديد «بيانات مصر» فعل بهدف تفعيل إحصائية الدولة لبناء الإنسان المصري من الناحية الفكرية، ورفع الوعي الإحصائي وترسيخ الثقافة الرقمية بين المواطنين.

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الهدف من المرصد هو تحصين المواطن من البيانات والأخبار المغلوطة ومجهولة المصدر.

وأوضح اللواء خيرت بركات، أن الجهاز خلال الفترة الاخيرة عدد من البيانات المغلوطة والتي لا اساس لها من الصحة ومن أبرزها ما يتعلق بالسلع الاستراتيجية ومدى محدوديتها وهي غير صحيحة بالمرة، ولم يصدر شيء عن الجهاز.

موضوعات متعلقة