الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تضع نصائح للأمهات لحماية الأطفال من الفيروس المخلوي

وزير الصحة
وزير الصحة

قدمت وزارة الصحة والسكان عدد من النصائح المهمة للأمهات خلال التعامل مع أطفالهم، لحمايتهم من عدوى الفيروس المخلوي التنفسي، ولعل من أبرز هذه النصائح تجنب تقبيل الأطفال مع الحرص على غسيل الأيدي بشكل دائم والاستمرار تطهير الأسطح.

وناشدت الصحة الأمهات بشكل خاص والمواطنين جميعا بشكل عام، في الاستمرار باتباع الإجراءات الاحترازية، بشأن مواجهة عدوى المخلوي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أكد أن الفيروس المخلوي، تتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد، موضحا أن الفيروس المخلوي موجود منذ 60 عامًا ولم تتمكن المنظمات والمؤسسات العالمية من توفير لقاح له.

وتابع أنه ليس هناك أي أبحاث علمية تؤكد الربط بين لقاح كورونا والفيروس المخلوي، مشددا على ضرورة التعامل مع الأمراض الفيروسية، خصوصا بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، مع الحرص على توفير الإجراءات الاحترازية.

وشدد على ضرورة تجنب استخدام المضادات الحيوية وحقنة البرد، التي وصفها بالقاتلة، منوها أن المواطنين يلجأون لها من خلال الصيدليات، للتخلص من آثار نزلات البرد.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أن جميع الأطفال الأقل من عامين أصيبوا بعدوى الفيروس المخلوي، وبالرغم أكدت أنه ليس هناك ما يثير القلق.