الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تواصل مشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الطفل، حيث قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من (المدارس – دور رعاية الأطفال الأيتام "أصحاء – ذوي احتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال)، لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان.

كما تم نظمت الداخلية زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل، ومن بينهم زيارة لـنقطة إطفاء مصر الجديدة التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لعدد من الأطفال من طلبة المدارس للتعريف بأساليب وطرق الوقاية من أخطار الحريق، وتم توزيع عدد من الهدايا العينية عليهم.

اقرأ أيضًا: خلال 24 ساعة.. ضبط 268 قضية مخدرات و181 قطعة سلاح في حملات...

ونظمت الإدارة العامة للمرور أيضًا زيارات لمجموعة من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وتم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال.

جاء ذلك في إطار استمرار الاحتفال بتلك المناسبة استقبلت مستشفى الشرطة بالعجوزة وفد من المجلس القومي لـ "الطفولة والأمومة - الأشخاص ذوي الإعاقة"، يرافقهم وفد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان، للتعرف على دور الوزارة في مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال أبناء المدنيين.

اقرأ أيضًا: عايش لوحده.. مصرع مسن في انهيار سقف عقار عليه بالإسكندرية│صور

وذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين، وفي ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الاهتمام بالجانب الاجتماعي والثقافي للنشء وتنمية الفكر الأمني لديهم لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيالًا تعي أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة في هذا الصدد.