الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انقلابات كأس العالم 2022.. السعودية تفجر ”لوسيل” واليابان تُرهب كبار المونديال.. ”فيديو”

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

يواصل كأس العالم 2022 في تقديم الإثارة والمفاجآت على الأراضي القطرية، رغم انطلاق السباق الشرس منذ أربع أيام.

وشهدت جماهير كرة القدم العالمية في الأيام الأولى بالمونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط مجموعة من القنابل والزِلْزال الكروية التي سببت جدلًا وإثارة بين عشاق الساحرة المستديرة.

ويرصد موقع "الطريق" في سطور التقرير التالي أبرز المفاجآت خلال الجولة الأولى حتى الآن في كأس العالم.

السعودية تفجر أول قنبلة في قطر

كان أول زلزال كروي في الجولة الأولى بنسخة كأس العالم قطر، هي سقوط المنتخب الأرجنتيني على يد المنتخب السعودي الذي قدم أفضل مباراة في تاريخ العرب بالمونديال.

وسط قطر وأمام عيون ليونيل ميسي قائد التانجو، شاهد العالم معجزة عربية من العيار الثقيل، عندما هزم الخضر الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، باللقاء الذي أقيم على ملعب "لوسيل"، الذي كان شاهدًا على ملحمة تاريخية للمنتخب السعودي في كأس العالم.

ويعد المنتخب الأرجنتيني الملغم بالنجوم العالمية، أحد المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس العالم، لكن موقعة السعودية كسرت الحديث عن تحديد بطل معين لنسخة 2022.

النسور والأسود العربية تنتفض في قطر

تقدم المنتخبات العربية في مونديال مجموعة من الواجبات الدسمة لعشاق الساحرة المستديرة، بعد المستوى المذهل التي قدمته في الجولات الأولى من كأس العالم.

منتخب تونس الذي يطلق عليه"نسور قرطاج" فاجأ العالم بـ90 دقيقة من العزيمة والإصرار ضد المنتخب الدنماركي في المباراة التي شهدت فرص بالجملة تضيع من أبناء تونس الخضراء، رغم التفوق البدني والفني للمنتخب الأوروبي.

ونفس السيناريو حدث في القمة الأولى بالمجموعة السادسة، عندما تصدى المنتخب المغربي لكرة القدم لوصيف العالم كرواتيا في مباراة شهدت سيطرة مغربية منذ البداية إلى النهاية إلا أن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي في مفاجئة من العيار الثقيل بسبب النجوم المتواجدة في المنتخب الكرواتي، ويأتي على رأسهم لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

الكومبيوتر الياباني يصعق الماكينات الألمانية

قدم منتخب اليابان على نفس موقعة السعودية والأرجنتين، بعد تحقيق ريمونتادا تاريخية على المنتخب الألماني في موقعة شهدت إثارة ومواقف سياسية من الماكينات الألمانية التي كانت تعترض على سياسة "الفيفا".

كانت المباراة على وشك الانتهاء لصالح الألمان بهدف نظيف، حتى جاءت لعنة الريمونتادا التي قلبت الطاولة لصالح الكومبيوتر الياباني الذي تمكن من تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة.

اقرأ أيضًا: قطر 2022.. كيف سقطت الأرجنتين داخل مصيدة السعودية في 300 ثانية.. (تحليل)