الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا السعودية.. أسهم «مرافق» ترتفع 14% في أولى جلسات تداولها بالسوق السعودية

أسهم شركة مرافق، وكالات
أسهم شركة مرافق، وكالات

شهدت أسهم شركة الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع «مرافق»، اليوم الخميس 24-11-2022 ارتفاعًا ملحوظًا في أول جلسات تداولها في السوق السعودية.

أرباح شركة مرافق

كشفت شركة مرافق، عن نمو أرباحها بحوالي 21% خلال الربع الثالث من عام 2022 الجاري، بسبب نتيجة ارتفاع الكميات المباعة لجميع قطاعات الشركة الرئيسية، رغم ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل، إضافة إلى ارتفاع في مخصص الزكاة.

أسهم الشركة

كما طرحت مرافق، 73 مليون سهم تمثل 29.24% من رأس مال الشركة، بالإضافة إلى أنها خصصت 70% منها لشريحة المؤسسات المشاركة، و30% لشريحة الأفراد.

سعر الطرح النهائي

وبحسب «وكالة بلومبرج» حددت الشركة سعر الطرح النهائي 46 ريالاً ويعتبر ذلك الحد الأعلى للنطاق السعري، بعد اكتتاب المؤسسات التي تجاوزت نسبة تغطيتها 59 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

إجمالي الطرح

ويذكر أن إجمالي حجم الطرح بلغت حوالي 3.36 مليار ريال (897 مليون دولار)، مما يصل بالقيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى 11.5 مليار ريال (3.1 مليار دولار).

ما هي شركة مرافق؟

تعتبر شركة «مرافق» المزود الرئيسي للطاقة لمدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، كما أنها تساعد على تورد الطاقة لمنشآت النفط والبتروكيماويات المملوكة لشركات، من بينها أرامكو وسابك.

اقرأ أيضًا: مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار