الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكرم ليه ناسه».. قطريون يوزعون القهوة العربي على جماهير كأس العالم

قطريون يوزعون القهوة في الشوارع -سوشيال ميديا
قطريون يوزعون القهوة في الشوارع -سوشيال ميديا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديوهات وصور توثق لحظات، قام خلالها القطريين بتوزيع القهوة العربي والتمر على الجماهير الوافدة لتشجيع منتخباتها، في مباريات كأس العالم 2022 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، في محاولة منهم للتعبير عن فرحتهم بمجيئهم إلى الأراضي العربية.

يظهر في الصور بعض القطريين وهم يمسكون بـ "أباريق" تحتوي على مشروب القهوة، بينما يمسك عدد آخر بـ "صفوف" من الأكواب الورقية لتعبئتها بالقهوة للمارة، وفريق ثالث يمسك بأطباق معبأة بالتمر، يقفون بشكل عشوائي بين الجماهير لتوزيع أكواب المشروب العربي الشهير والمعروف بمذاقه الرائع.

قابلت الجماهير هذا التصرف بالفرحة والترحيب، حيث تناول الكثير منهم القهوة رغم ملامح الاستغراب التي ظهرت على وجوههم، وكأنهم لم يتوقعوا هذا الاستقبال الحافل من دولة عربية.

ظهر أيضا في الصور المتداولة عدد من الأطفال الذين كانوا يلازمون أهاليهم، وهم يتناولون أكواب القهوة في فرحة شديدة، ناظرين إلى ذويهم وكأنهم غير مصدقين لما رأوه.

تداول النشطاء هذه الصور والفيديوهات في سعادة بالغة من تصرف المواطنين القطريين، الذين يحرصوا بشدة خلال المونديال على إظهار الكرم العربي مع الضيوف الوافدين.

اقرأ أيضاً: بعد القبض على منة شلبي بتهمة حيازة مواد مخدرة.. النشطاء: «حتى إنتي»

موضوعات متعلقة