الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحرية المصرى: «البرلمان الأوروبى يفتقد الحيادية»

رئيس حزب الحرية المصرى
رئيس حزب الحرية المصرى

أكد حزب الحرية المصري برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، رفضه وغضبه الشديد لما جاء من أكاذيب وادعاءات في تقرير البرلمان الأوروبي المتعلق بحالة حقوق الإنسان في مصر، حيث تم الترويج لها من منظمات مشبوهة، وأسفر عن ذلك فقد البرلمان الأوروبي نزاهته وحياديته.

وشدد حزب الحرية على رفض سياسة الابتزاز التي يتبعها البرلمان الأوروبي وتدخله في الشأن الداخلي للبلاد والمساس بالسيادة الدستورية والقانونية أو التعقيب على أحكام القضاء المصري الذي يعطى ضمانات للمتقاضبن في الدفاع عن أنفسهم من خلال ثلاث درجات للتقاضي.

وأكد رئيس حزب الحرية المصري إن البرلمان الأوروبي يسعى إلى ممارسة الوصاية وفرض الإملاءات على دول ذات سيادة بالمخالفة لمواثيق الأمم المتحدة والأعراف الدولية، ويأتي ذلك بهدف التعتيم على الانتهاكات التي تشهدها دول الاتحاد الأوروبي في حق اللاجئين والمهاجرين والأقليات الدينية والعرقية والجرائم التي ترتكبها إسرائيل يوميًا في حق الشعب الفلسطيني وغيرها.

وأوضح ممدوح، أن البرلمان الأوروبي تجاهل بشكل متعمد التزام مصر بالمعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والإنجازات الكبيرة التي تحققت في مصر في ملف حقوق الإنسان، حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تطبقها جميع مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضًا: «أرقام X الزراعة».. حصاد القطاع الزراعي في مصر

موضوعات متعلقة