جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:44 صـ 19 رجب 1444 هـ

كيف نحمي أبنائنا من أمراض الشتاء بنظام غذائي صحي؟.. فيديو

كيف نحمي أبنائنا من أمراض الشتاء بنظام غذائي صحي
كيف نحمي أبنائنا من أمراض الشتاء بنظام غذائي صحي

قالت الدكتورة مروة نوح، استشاري التغذية العلاجية، إن المكملات الغذائية لا تغني عن تناول الطعام الصحي، موضحًة أن كثرة تناول المكملات الغذائية مضر للصحة، مشيرًة إلى أن شرب الماء من الأشياء الضرورية للحماية من أمراض الشتاء.

اقرأ أيضًا: بشير عبد الفتاح: «انتقلنا من نقص في الطاقة إلى فائض بفضل مجمع بنبان».. فيديو

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية، خلال حوارها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن شرب الماء مهم جدًا للأغشية المخاطية في الأنف والجلد والفم وهم خطوط الدفاع الأولى ضد أي ميكروب يحاول دخول الجسم.

وتابعت «نوح»: "يمكن تناول الماء في صورته الطبيعية مضاف إليه شرائح من الليمون أو الخيار، أو في صورة مشروبات ساخنة، لأنه يساعد الجسم على التخلص من السموم والبكتريا والفيروسات، بجانب مساعدة خطوط الدفاع الأولى في التصدي لأي ميكروب، بالإضافة إلى أنه يساعد على امتصاص الطعام".

وواصلت: "الماء موجود أيضًا في الخضراوات والفاكهة بنسب عالية، يجب التركيز عليها ضمن العناصر الغذائية التي تزيد من تقوية جهاز المناعة"، مشددة على البعد عن إعطاء أطفالنا عصائر معلبة لأنها لا تحتوي على عصير طبيعي كما تظن بعض الأمهات، ولكنه عبارة عن سكر ومواد حافظة وألوان صناعية تضر مناعة الطفل.