الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف نجا يحيى شاهين من الموت بأعجوبة فوق جبال الألب؟

يحي شاهين
يحي شاهين

كشف الفنان الكبير يحيى شاهين، في مقال له بمجلة الكواكب، كيف نجا من الموت المحقق فوق جبال الألب؟، وقال إنه كان في زيارة إلى روما، وهناك اتفق مع أحد الأصدقاء على الطيران معا إلى باريس لقضاء بعض الوقت هناك.

انطلق شاهين وصديقه قبل موعد إقلاع الطائرة بساعة، وكانا في منتهى السعادة، وحين ركب الطائرة وجد كل المحيطين به من الوجوه التي يألفها المرء سريعا، وقال إنه كان يجلس أمامه شابين يبدو عليهما ومن كلامهما أنهما في شهر العسل، فيما جلس خلفه رجل كهل يقرأ في كتاب كبير، وقال عنه إنه على ما يبدو كان عالما خطيرا.

وبينما تمضي الطائرة في طريقها، وبيتما يحاول شاهين القضاء على الملل بفتح حوارات متعددة مع صديقه، وجد الطائرة تهتز فيما تتساقط على جانبيها حبات المطر والبرد، وحين سأل المضيفة أخبرته بأن كل شيء على ما يرام ويجب عليه ألا يقلق.

وفجأة بدأت الطائرة تهتز بدرجة أكبر وأقوى، ورغم الابتسامة التي حاولت من خلالها المضيفة أن تبعث الطمأنينة في النفوس إلا أن القلق بدأ يزداد على وجه يحيى شاهين وصديقه، حتى فاجئ قائد الطائرة الجميع بقوله: "نحن نمر بعاصفة قوية والطائرة على وشك السقوط".

اقرأ أيضا:

بعد الوعكة الصحية الخطيرة.. عبد الرحمن أبو زهرة يوجه رسالة لجمهوره «فيديو»

لطفي لبيب: الأعمال الكوميدية لم تعد تضحك الجمهور

وهنا التفت يحيى شاهين لصديقه ليسأله: "كده خلاص؟"، ليجيب: "كل حاجة بإيد ربنا"، وفجأة طلب صديقه من المضيفة أن تحضر إليهما أسوأ أنواع الخمور حتى يغيبا عن الوعي وقت سقوط الطائرة، ورغم أن عدد من الركاب فقد الوعي فعليا من حول شاهين إلا أنه رفض الاستسلام ورفض اقتراح صديقه وأكد أنه يرغب أن يكون بكامل وعيه في هذه اللحظات.

شرب صديق يحيى شاهين حتى بدأ يهزي بكلمات غير مفهمومة، وفجأة بدأت الطائرة تعتدل وجاء صوت الكابتن ليزف البشرى: "لقد تجاوزنا العاصفة ونجونا من الموت بأعجوبة"، وهنا أسرع يحيى شاهين إلى المضيفة ليطلب منها مساعدته في إفاقة صديقه الذي كان غاب عن الوعي فعليا.